swiss replica watches
إقامة كأس أمم افريقيا في يونيو ويوليو اعتبارا من 2019 – سياسي

إقامة كأس أمم افريقيا في يونيو ويوليو اعتبارا من 2019

ACCRA, GHANA - FEBRUARY 10: The winners' trophy is carried on to the pitch after the AFCON Final match between Cameroon and Egypt at the Ohene Djan Stadium in Accra, Ghana. (Photo by Lee Warren/Gallo Images/Getty Images)

قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم يوم الخميس إقامة كأس الأمم في شهري يونيو حزيران ويوليو تموز على أن يرتفع عدد المنتخبات من 16 الى 24 اعتبارا من النسخة المقبلة في 2019.

وسترحب الأندية الأوروبية بهذا التغيير لأن الكثير منهم خسروا جهود لاعبين في فترة مهمة من الموسم في سنوات سابقة.

كما تم إدخال تعديلات جذرية على أبرز المسابقات في القارة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في الرباط بعد أن تبنت توصيات طرحت خلال مؤتمر أقيم في المغرب هذا الأسبوع.

ومن بين القرارات التي أتخذت خلال الاجتماع منح تنظيم كأس الأمم 2021 و2023 إلى ساحل العاج وغينيا على الترتيب.

وأدخلت تغييرات كبيرة على دوري أبطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي حيث ستقام المسابقتان الآن من أغسطس آب إلى مايو أيار مثل دوري أبطال أوروبا بدلا من إقامتهما على مدار عام ميلادي.

وكان أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم دعا إلى هذا المؤتمر بهدف تغيير وجه اللعبة في القارة.

ويعقد الاتحاد الافريقي جمعيته العمومية في الرباط يوم الجمعة لاجراء تغييرات على النظام الاساسي ليتماشى مع تعديلات أجراها الاتحاد الدولي (الفيفا) مؤخرا.

وسيضع زيادة عدد منتخبات كأس الأمم مزيدا من الضغوط على الكاميرون مستضيفة نسخة 2019 التي تنفي اتهامات بان استعداداتها لتنظيم البطولة لا تسير بالشكل المطلوب

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*