swiss replica watches
حماية المستهلك تحذر عن احتمال عودة ظاهرة إخضرار اللحوم خلال عيد الأضحى – سياسي

حماية المستهلك تحذر عن احتمال عودة ظاهرة إخضرار اللحوم خلال عيد الأضحى

أصدرت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك مؤخرا بلاغا تحذر فيه عن احتمال عودة ظاهرة إخضرار اللحوم خلال عيد الأضحى هذه السنة وفي تصريح ل”رسالة24″ يقدم بوعزة الخراطي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك السبل الصحيحة لتجنب إخضرار اللحوم.
وينصح الخراطي عموم المواطنين بتنظيف مكان الذبح والاعتماد في عملية الذبح على جزارين محترفين وعدم نفخ الأضحية عن طريق الفم، والإسراع بعملية التوضيب واستعمال أدوات نظيفة ومطهرة في ذلك، فضلا عن المحافظة على اللحوم الموضبة إما بالمبرد تحت درجة حرارة بين 2 و 4 للاستهلاك القصير (بين 1 و 5 أيام) أو بالمجمد تحت درجة حرارة ناقص 18 على الأكثر (حتى 3 أشهر). ويتعين أيضا عدم تكديس أكياس اللحوم بالمبرد أو المجمد وترك فجوات “هواء” بين طبقاتها.
ويعزي الخراطي أسباب ذلك إلى رصد تحركات لعدة شاحنات محملة بفضلات الدواجن في عدد من المناطق، ولقد تم ضبط عدة شاحنات في حالة تلبس بنقل مخلفات الدواجن بعد إثارة انتباه السلطات المعنية لتشديد المراقبة الطرقية.
وأشار الخراطي أن هذه التحركات تأتي في ظل موجة غلاء الأسعار التي تعرفها بلادنا بما في ذلك أسعار أعلاف الماشية، وآثار الجفاف لهذه السنة التي جعلت الفلاح يعاني الأمرين لتأمين العلف لماشيته.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*