swiss replica watches
ائتلاف اليوسفية يطالب إيفاد لجنة مشتركة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة الصحة لمعاينة وضعية المركز الطبي للقرب باليوسفية – سياسي

ائتلاف اليوسفية يطالب إيفاد لجنة مشتركة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة الصحة لمعاينة وضعية المركز الطبي للقرب باليوسفية

تداول ائتلاف اليوسفية للتنمية في اجتماعه المنعقد يوم الاثنين 16 دجنبر 2019 في الخدمات الصحية المقدمة من طرف المركز الطبي للقرب بحي اليوسفية بالرباط و المنجز من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن والذي تم تدشينه من طرف الملك محمد السادس في 11 ماي 2019 .

حيث نوه أعضاء الائتلاف بهذا المشروع الصحي الذي يعد من المكتسبات المهمة لصحة القرب ،لكن يسجل الائتلاف عدم التفاعل الايجابي و النوعي مع الحالات الصحية الواردة عليه و التي تتطلب التدخلات اللازمة من طرف الأطر الطبية بالمركز خاصة في جانبها الاستعجالي .

وهو ما يعيق تحقيق الأهداف المنشود من هذا المشروع ، بالاستمرار في نهج العقلية السابقة في الدفع بالعديد من الحالات إلى المستشفيات تحت ذريعة نقص الأطر الطبية ، ووسائل العمل مما يساهم في تكريس الاكتضاض الذي كان قائما في السابق بمستشفى الاطفال و المستعجلات بمستشفى ابن سينا ومولاي يوسف في الوقت الذي تحتاج حالات كثيرة التدخلات على مستوى المركز الطبي .

ويطالب ائتلاف اليوسفية بشكل مستعجل إيفاد لجنة مشتركة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة الصحة لمعاينة وضعية المركز الطبي للقرب باليوسفية لمعرفة نوعية النقص الذي يعاني منه المركز الطبي من أجل توفيره لضمان الولوج الصحي للساكنة، و العمل على توفير الأطر الطبية المختصة والإدارية اللازمة لتحقيق الأهداف و النتائج المنشودة من المشروع في دعم السياسة الصحية للقرب .

كما يطالب ائتلاف اليوسفية من إدارة المركز الطبي للقرب إلى تحديد المسؤوليات في تقديم المعلومات و الاستشارات التي لا يمكن أن يتولى تقديمها من طرف الأمن الخاص بالمركز و التي تحتاج الاستفسار من طرف الأطر الإدارية أو الأطر الطبية للمركز.
ويدعو المديرية الجهوية للصحة بالرباط سلا القنيطرة التعجيل بالإصلاحات الخاصة بمستوصف القرب لحي أبي رقراق الذي استغرق مدة سنتين .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*