swiss replica watches
مسؤولون أمريكيون ومغاربة يزورون موقع بناء مركز التكوين الصحي لبني ملال – سياسي

مسؤولون أمريكيون ومغاربة يزورون موقع بناء مركز التكوين الصحي لبني ملال

 

مسؤولون أمريكيون ومغاربة يزورون موقع بناء مركز التكوين الصحي لبني ملال أحد المشاريع الممولة من طرف صندوق الشراكة و الذي تبلغ قيمته 100 مليون دولار.

هذا المعهد يعد إحدى المراكز التسعة الجديدة للتكوين التقني والمهني التي سيتم بناؤها و المراكز الستة الأخرى السابقة الموجودة التي سيتم إعادة تأهيلها بتمويل من صندوق الشراكة

عبد الصمد صريح

قام يوم الجمعة 29 يناير الجاري، ممثلو سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب، من خلال مؤسسة تحدي الألفية وبشراكة مع وكالة حساب تحدي الألفية – المغرب ومكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل للحكومة المغربية، بجولة في موقع بناء معهد التكوين في مجال مهن الصحة والعمل الإجتماعي الذي تم إطلاقه حديثًا في إطار صندوق الشراكة،وإنطلق صندوق الشراكة باستثمار مبدئي قدره 100 مليون دولار من قبل مؤسسة تحدي الألفية والحكومة المغربية، ويهدف إلى تحسين فرص التكوين والتوظيف للشباب المغربي ،ويعد هذا المعهد إحدى المراكز التسعة الجديدة للتكوين التقني والمهني التي سيتم بناؤها و المراكز الستة الأخرى السابقة الموجودة التي سيتم إعادة تأهيلها بتمويل من صندوق الشراكة، وستخضع المراكز كلها للإدارة من طرف القطاعين العام والخاص بشراكة هذين القطاعين.
وقام بزيارة موقع البناء كل من ديفيد غرين ، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في المغرب، و مليكة العسري، المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية – المغرب، و ريتشارد غاينور، المدير المقيم لهيئة تحدي الألفية بالمغرب، وسيشارك أيضا ممثلون للجمعية الوطنية للمصحات الطبية الخاصة، لوزارة الصحة ، ولجامعة محمد السادس للعلوم الصحية ، فضلاً عن شركاء آخرين في المشروع.
و قد تم إطلاق عمل مرفق تقديم منح صندوق الشراكة مبدئيًا في مايو 2017، بهدف اختبار نموذج جديد للإدارة يضم القطاعين العام والخاص لتسهيل تحسين فرص العمل للشباب. وسوف يقوم بتمويل بناء وإصلاح 15 مركزاً للتكوين التقني والمهني في صناعات مهمة مثل الرعاية الصحية، والملاحة الجوية ، و السياحة.
وسيتولى معهد التكوين في مجال مهن الصحة والعمل الإجتماعي ، الذي ستتم إدارته بالشراكة مع مكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل والجمعية الوطنية للمصحات الطبية الخاصة ، ووزارة الصحة، وجامعة محمد السادس للعلوم والصحة ، تدريب الشباب على العمل في قطاع الرعاية الصحية ، لتولي وظائف مثل سائقي سيارة الإسعاف ، وأخصائيي الصحة، وتقنيي الأشعة. ويرتقب أن يستقبل هذا المعهد حوالي 600 طالب سنويًا من جميع أنحاء البلاد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*