swiss replica watches
تعرض مرشحين لضغوطات وإغراءات خطيرة بجماعة مرشوش وعين السبيت، الرماني بإقليم الخميسات – سياسي

تعرض مرشحين لضغوطات وإغراءات خطيرة بجماعة مرشوش وعين السبيت، الرماني بإقليم الخميسات

تعرض العديد من الراغبين في الترشيح للانتخابات الجماعية بقيادة مرشوش، و خاصة جماعة عين السبيت و بلدية الرماني، إقليم الخميسات، لضغوطات و تهديدات و اغراءات من اجل التراجع عن تقديم ترشيحهم، بمبرر ان ذلك سيوثر على حظوظ المنسق الجهوي لحزب الاصالة و المعاصرة،، في النجاح للحفاظ على مقعده البرلماني عن الدائرة التشريعية تيفلت – الرماني.
و يقوم محسوبون على المرشح بالضغط على عائلات الشباب، بالوعد و الوعيد، مما جعل بعض الدوائر تخلو من مرشحين باستثناء مرشحي ” البام”.
و عبر عدد من المواطنين عن استيائهم من هذا الوضع الذي يضرب الديمقراطية في الصميم، و يحرم الناس من ممارسة اختيارتهم مقابل وعود بتحقيق منجزات خاصة خفر ابار او إصلاح طرق او اشياء اخرى او تهديد بالانتقام منهم.
و ذكرت مصادر ل ” سياسي” ان جماعة عين السبيت تشهد اضعف نسبة ترشيح على مستوى دائرة الرماني، بسبب هذا السلوك، حيث تجند ” الشناقة” في الأسواق الآسبوعية في محاولات يائسة لاستمالة الناخبين، بطرق مشبوهة.
هذا و تراقب الجهات المختصة هذا الوضع و ترفع بشأنه تقارير لمن يعنيهم الامر، لما يشكله هذا السلوك من ضرب في الصميم لاسس دستور 2011 و القوانين الانتخابية، خاصة و انه يحرض على الفتنة و النعرة القبلية و الوسائل المشبوهة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*