swiss replica watches
بعدما غادر حزب الحركة الشعبية..أيت يشو ينتهي سياسيا – سياسي

بعدما غادر حزب الحركة الشعبية..أيت يشو ينتهي سياسيا

بعدما غادر لحسن ايت يشو حزب الحركة الشعبية حيث كان برلمانيا وعضو المكتب السياسي، يبدو ان ايت يشو انتهى سياسيا مع انتخابات 8 شتنبر.

وفشل ايت يشو الذي التحق لحزب الاتحاد الاشتراكي في الحصول على مقعد برلماني بدائرة خنيفرة، كما فقد رئاسة جماعة أيت إسحاق بإقليم خنيفرة، حيث فازت الحركة الشعبية برئاسة الجماعة بتحالف أحزاب ومعها مستشارون ترشحو باسم الوردة وكانوا حلفاء ايت يشو، ليجد نفسه وحيدا، ولم يقدر حتى حضور اشغال إنتخاب رئيس جماعة أيت إسحاق.

و لم يتمكن البرلماني والقيادي السابق في حزب الحركة الشعبية لحسن ايت يشو من الظفر مرة أخرى برئاسة بمقعد برلماني و رئاسة جماعة أيت إسحاق بإقليم خنيفرة.

ويبدو أن مغادرة ايت يشو حزب الحركة الشعبية، والتحاقه بحزب الاتحاد الاشتراكي، فقد معه الدعم الذي كان يحصل عليه في جهة بني ملال خنيفرة التي تعتبر قلعة حركية.

وتكونت أغلبية في تشكيل المجلس الجديد بتحالف أحزاب التجمع الوطني للاحرار والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي…ليفشل ايت يشو في الرجوع الى رئاسة جماعة أيت إسحاق.

وسبق أن غادر ايت يشو حزب الحركة الشعبية، ليفقد اليوم رئاسة جماعة أيت إسحاق، بعدما تركه مستشارو جماعة أيت إسحاق وحيدا.

و جرت يوم السبت جلسة انتخاب المكتب المسير لجماعة ايت اسحاق اقليم خنيفرة ، وفاز أعتو مصطفى عن الحركة الشعبية بالرئاسة بعد حصوله على أغلبية مريحة 23 صوت مقابل صفر لمنافسه وامتناع3،

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*