swiss replica watches
الأحرار يفوز ب 8 من اصل 22 مجموع الجماعات الترابية إقليم بني ملال – سياسي

الأحرار يفوز ب 8 من اصل 22 مجموع الجماعات الترابية إقليم بني ملال

عبد الصمد صريح
فاز حزب الأحرار برئاسة 8 جماعات ترابية من أصل 22 مجموع الجماعة الترابية المشكلة لإقليم بني ملال ، وذلك بعد انتهاء عملية انتخاب مكاتب مجالس الجماعة ترابية تابعة لإقليم بني ملال ،وكذا كتاب المجالس ونوابهم الاثنين 20 شتنبر الجاري ، وجاء حزب الأصالة و المعاصرة في الرتبة الثانية بعد أن تمكن من الفوز برئاسة 7 جماعات ترابية ، وجاء الاتحاد الاشتراكي ثالثا ب 3 جماعات ترابية ، و التقدم والاشتراكية رابعا بجماعتين ، و الحركة الشعبية برئاسة جماعة واحدة .
وتم انتخاب يوم الاثنين كل من الأمامي مولاي رشيد عن حزب الأحرار بجماعة فم العنصر ، و محمد العايدي عن حزب الأحرار بجماعة كطاية، و عبد الله العلام عن حزب الأحرار بجماعة تانوغة،وحدو خميمة عن حزب الأصالة والمعاصرة عن جماعة ايت ام البحث ، و عبد العزيز النويشة عن حزب الاصالة والمعاصرة بجماعة فم أودي، و فاضل برأس عن حزب الاتحاد الااشتراكي بجماعة أولاد يعيش.
للتذكير ، فان فاضل براس الذي انتخب نائبا برلمانيا برسم اقتراع 8 شتنبر الجاري في إطار اللائحة الاقليمية ،كان يشغل مستشارا بذات الجماعة لمدة ولايتين متاليتين ( 2009 \ 2015 و 2015\ 2021 ) هو مهندس دولة ،من مواليد 1972،أب لطفلين ويشتغل كإطار مكلف باللوجستيك بإحدى كبريات شركات التدبير المفوض بالدار البيضاء والمحمدية ،وقيادي نقابي بالاتحاد المغربي للشغل ،وممثل للعمال في حظيرة قطاع الماء والكهرباء .
وفي تصريح لفاضل براس أكد على الأغلبية الحالية اخدت بعين الاعتبار التمثيلية القبلية ،حيث أن جميع القبائل ممثلة في المكتب المسير ،هذا اد نعبر عن إرادتنا في تسيير تشاركي وجماعي مع جميع الفاعلين على حد سواء ، وسنعمل كل ما وسعنا للنهوض بالتنمية المحلية في إطار النموذج التنموي الجديد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،وذلك إيمانا منا بالموارد التي تزخر بها الجماعة ،وعلى رأسها الموارد البشرية الهائلة.
وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل لساكنة جماعة اولاد ايعيش وإقليم بني ملال الذين ساندونا في الانتخابات التشريعية و المحلية،كما نجدد الشكر للسلطات على ضمان السير العادي لكل عمليات هذا الاستحقاق.
وكان قد انتخب طيلة يومي الجمعة والسبت رؤساء 16 جماعة ترابية بإقليم بني ملال، لتكتمل بذلك تشكيلة جميع المجالس الترابية بإقليم بني ملال .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*