swiss replica watches
البرلماني عبد الرحيم بوعزة يسائل وزير التعليم العالي عن مصير مشروع الكلية المتعددة التخصصات بإقليم شفشاون. – سياسي

البرلماني عبد الرحيم بوعزة يسائل وزير التعليم العالي عن مصير مشروع الكلية المتعددة التخصصات بإقليم شفشاون.

وجه النائب البرلماني عبد الرحيم بوعزة سؤالا كتابيا الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن مشروع الكلية المتعددة التخصصات بإقليم شفشاون.

وطالب النائب البرلماني عبد الرحيم بوعزة في سؤاله  بإحداث نواة جامعية بإقليم شفشاون، من أجل إحداث نقلة نوعية قادرة على الحد من معاناة طلبة الإقليم وأسرهم. خاصة وأن هذا المطلب يأتي في سياق تعهدات حكومية سابقة تعد بفتح مؤسسات جامعية بمجموعة من الأقاليم والمدن المغربية، وفي ظل العديد من الخطوات المتقدمة التي تم القيام بها داخل الإقليم بشراكة مع مختلف المؤسسات المعنية وطنيا وجهويا ومحليا.”
وبهذا الخصوص، ذكر النائب البرلماني عبد الرحيم بوعزة بالمجهودات التي قام بها المجلس الإقليمي، من أجل تعبئة الموارد المالية اللازمة لاقتناء الوعاء العقاري وضمان التنقل بين الجماعات الترابية لتوفير النقل لطالبات وطلبة الإقليم، وذلك في إطار المساهمة في تحقيق شروط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، بما فيها النهوض بقطاع التعليم.
وابرز النائب البرلماني عبد الرحيم بوعزة ما يعيشه إقليم شفشاون، مقارنة بباقي أقاليم الجهة التي تشهد مشاريع ضخمة ومهيكلة، وهو ما يجعل مختلف الفاعلين مصرين على المطالبة بالتدخل العاجل لدى كل المصالح المختصة قصد إعطاء الأولوية لبناء مشروع الكلية المتعددة التخصصات، التي أصبحت تفرضه الظروف القاسية التي يعاني منها طلبة الإقليم.
وقد تساءل النائب البرلماني عبد الرحيم بوعزة عن نسبة إنجاز المشروع المزمع تحقيقها على أرض الواقع خلال سنة 2022، خاصة وأن ساكنة شفشاون تنتظره بفارغ الصبر منذ زيارة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لإقليم شفشاون بتاريخ 12 أكتوبر 2019، ومعاينته لتفاصيل المشروع، وانخراطه في تحقيق آمال عموم المواطنات والمواطنين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*