swiss replica watches
برنامج المسرح يجمعنا ينطلق بمدينة الحسيمة – سياسي

برنامج المسرح يجمعنا ينطلق بمدينة الحسيمة

في اطار برنامج ” المسرح يجمعنا ” الخاص بتوطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالمركز الثقافي مولاي الحسن بمدينة الحسيمة و الذي يستمر للسنة الخامسة على التوالي منذ 2015، و بعد تميز الفرقة على الصعيد الوطني من خلال أعمالها المسرحية المنتجة و برنامج تنشيطها الثقافي ،واعتبارها من التجارب الرائدة وطنيا،تعود فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة خلال الموسم الحالي ببرنامج واعد يتضمن تكوينات و ندوات و معارض فنية و توقيع جديد الاصدارات في الحقل الفني و الادبي و لقاءات تواصلية ….

و سوف يرتكز برنامج التنشيط الثقافي من المشروع خلال السنة الحالية على برمجة عدد مهم من الورشات التكوينية في تخصصات لها ارتباط بمجال المسرح من قبيل ورشة تقنيات الصوت و الإنارة التي سيعمل على تأطيرها الفنان المسرحي كريم اوعمو . ورشة التصوير الفوتوغرافي المسرحي،من تأطير الفنان الفوتوغرافي محمد الحقوني، الى جانب ورشة السينوغرافيا “من التصميم الى التنفيد” و التي سيأطرها السينوغراف عبد الحليم سمار، فيما سيعمل الفنان و المخرج المسرحي المتميز امين ناسور على تأطير ورشتي مبادئ فن الأداء و الإخراج المسرحي . كما سيتضمن البرنامج الحضور الوازن للفنان المتميز فريد الركراكي كمؤطر لورشة الاتجال المسرحي.

و قد عملت فرقة ثفسوين على برمجة اقامة فنية في الكتابة المسرحية التي سيعمل على تأطيرها كل من الدكتور فؤاد ازروال و الكاتب المسرحي سعيد ابرنوص.

لذا تدعو فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة كافة شباب و شابات و المهتمين بالقطاع الفني بالمدينة و نواحيها ،إلى الإسراع في التسجيل خلال الفترة الممتدة من 10 الى 22 يونيو الجاري، للاستفادة من برنامج الورشات التكوينية في المجالات السالفة الذكر.

و تجدر الاشارة الى أن فرقة ثفسوين قد حصرت عدد المقاعد المخصصة في كل ورشة تكوينية بين 25 و 30 مستفيد ، كما ان برنامج التكوين المسرحي سيستمر الى غاية نهاية السنة الحالية. ليتوج المستفيدون عند نهاية التكوين من شواهد معتمدة في التكوين المسرحي ( التخصصات المذكورة ).

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*