swiss replica watches
الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام تدين كل الممارسات الاستفزازية والانتهازية – سياسي

الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام تدين كل الممارسات الاستفزازية والانتهازية

اصدرت الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام بيان يندد ما نشره احد المواقع  الكترونية، بعنوان ” مهنيو السينما مستاءون من طريقة سير اللجنة الوطنية لدعم الأفلام ” حيث عمد صاحبه إلى توظيف أسلوب رخيص من الاتهامات الغير المبررة واستعمال أساليب ونعوتمشينة في حق أعضاء اللجنة ورئيستها وهي أساليب تنم عن مستوى الانحطاط الأخلاقي والمهني لكاتب المقال ومن يحركه…”

واكدت  الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام بالمغرب في بيان توصلت به” سياسي” انها و بصفتها من المكونات المهنية الأساسية بالمغرب لتعبر للراي العام عن موقفها ممانشر:

1.حيت عمد صاحب المقال إلى محاولة إقحام من أسماهم ” مهنيو السينما….” دون الإشارة إلى توفره عن بلاغ من “الهيئةالمستاءة” في محاولة لخلق البلبلة داخل مهنيي القطاع وبهذا فهو وقع في خطأ جسيم من الناحية المهنية.

2 . حيث انه ولو افترضنا توفره على بلاغ ” الجهة المستاءة” كان من اللازم التواصل مع أعضاء اللجنة الوطنية لدعم الأفلام للأخذ برأيها كما تقتضيه أعراف وأخلاقيات المهنة.

  1. 3. حيث أن اللجنة الوطنية لدعم الأفلام تحظى مند نشأتها بالنزاهة والمصداقية والاحترافية والمهنية في تعاملاتها وهوما يجعلها في منأ ىمنكلشائبة وفوق كل شبهة مما يجعل أياتهام في مصداقية أعضاءها ورئيستها لايرتكزعلى أي اساس.

4 .حيث أن “صاحب المقال او/ و من يحركه” عمدا إلى التشهير بمرض السيدة رئيسة الهيئة وهي تمارس مهامها وهو ما يدخل في باب التشهيرالمجاني الدي يتوجب معه اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

  1. 5. حيث أن قيام السيدة رئيسة اللجنة بواجبها رغم حالتها المرضية يعد سلوكا مسئولا وجب التنويه به وتشجيعه.

فإن الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام:

  1. تعبر عن شجبها وإدانتها لهدا السلوك الجبان.
  2. تؤكد عن افتخارها وافتخار كل المغاربة الأبرار بسيدة أعطت كل ما لديها لخدمة الميدان السينمائي والإعلامي.
  3. تعبر عن عزمها التوجه برسالة احتجاج لدى المجلس الوطني للصحافة ووزارة الاتصال قصد إخبارها بهاته السلوكيات التي تمس بسمعة الصحافة والإعلام بالمغرب.
  4. تدعو كل الهيئات المهنية المشتغلة بالقطاع للتعبير عن احتجاجها من هدا السلوك الغيرالمسؤول وكدا التعبير عن تضامنهاالمبدئي مع رئيسة وأعضاء اللجنة الوطنية لدعم الأفلام.
  5. تدين كل الممارسات الاستفزازية والانتهازية التي تستعمل فيها بعض الأقلام المأجورة التي يتم توظيفها من طرف “جهات معلومة ” للقيام بالحرب بالوكالة.
  6. تؤكد مرة أخرى عن احترامها وتشجيعها لعمل اللجنة الوطنية لدعم الافلام وكل قراراتها الرامية لتشجيع مهنيي السينماالمغربية.

 

جمال السويسي

رئيس الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام

0661290704

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*