swiss replica watches
 الغرفة المغربية لمنتجي الافلام…..دفاعا عن السينما المغربية. – سياسي

 الغرفة المغربية لمنتجي الافلام…..دفاعا عن السينما المغربية.

قالت  الغرفة المغربية لمنتجي الافلام في بلاغ توصلت به” سياسي” تنها تتابع بكثير من الحسرة والقلق ما يتم نشره هنا وهناك من اتهامات وشتائم في حق أعضاءها من طرف بعض المهنيين الذين كان من الاحرى ان يدافعوا عن هذا الاطار التاريخي الذي أنشئ من طرف سينمائيين مغاربة غيورين على السينما المغربية.

لقد تركت  الغرفة المغربية لمنتجي الافلام بصمة واضحة من خلال عملها ودفاعها عن السينما والسينمائيين وكذا الترافع على قضاياهم المصيرية لدى الهيئات والمؤسسات المعنية وذلك في إطار دولة الحق والقانون واحتراما للقوانين والمساطير الجاري بها العمل.

ان الغرفة المغربية لمنتجي الافلام بالمغرب وهي تعتز بالشراكة الإيجابية مع الوزارة الوصية والمؤسسات الرسمية المكلفة بقطاع السينما (حيث تتمتع بالعضوية في مجلس إدارة المركز السينمائي المغربي)، ما فتئت تدافع عن مصالح مهنيي السينما حيث دافعت بكل استماتة من أجل تسريع حصول المنتجين على الدفوعات النقدية وهو المشكل الاساسي الذي كان يعاني منه جل المنتجين لسنوات عدة.

كما نذكركم أن الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام قامت بواجبها في الدفاع عن الفئات المهنية الهشة التي عانت من جراء جائحة كوفيد19، حيث دافعت باستماتة من أجل حصول المهنيين المتضررين على التعويضات الجزافية لصندوق كوفيد كما هو الحال بالنسبة للقطاعات الإنتاجية الاخرى، فضلا عن المساهمة المادية التي قدمتها الغرفة لفائدة صندوق كوفيد.

كما أن الغرفة المغربية لمنتجي الافلام لازالت تترافع على مجموعة من الأوراش الكبرى التي لن يتأتى تحقيقها إلا بتظافر جهود جميع المهنيين.

ان الغرفة المغربية لمنتجي الافلام وهي تشيد بالتعامل الإيجابي للمؤسسات الوصية على القطاع لا تنكر أن هناك بعض الاختلافات في الآراء والطروحات لبعض الملفات، وهو ما يدفعها للحوار الجدي والرزين مع شركائها في إطار التقدير والاحترام المتبادل.

ان الغرفة المغربية لمنتجي الافلام تدعو كافة المهنيين للالتفاف من أجل رص الصفوف والدفاع عن السينما المغربية وذلك في إطار المسؤولية من أجل الارتقاء بمستوى الحوار وتحقيق الأهداف النبيلة التي نطمح لها جميعا.

كما تؤكد الغرفة المغربية لمنتجي الافلام عن عزمها مواصلة النضال من أجل المصلحة العليا للسينما المغربية…انتهى بلاغ الغرفة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*