swiss replica watches
نقابة الاتحاد المغربي للشغل تدعو في فاتح ماي الى الزيادة في الأجور للعاملين بالقطاع العام والقطاع الخاص والجماعات الترابية – سياسي

نقابة الاتحاد المغربي للشغل تدعو في فاتح ماي الى الزيادة في الأجور للعاملين بالقطاع العام والقطاع الخاص والجماعات الترابية

قالت نقابة الاتحاد المغربي للشغل في بلاغ توصلت به”سياسي” تخلد الطبقة العاملة المغربية بقيادة الاتحاد المغربي للشغل، عيدها الأممي فاتح ماي 2018، عيد التضامن والنضال النقابي، من أجل الانعتاق والتحرر ومقاومة الاستغلال، إنه عيد الالتزام والوفاء، تبرهن فيه مختلف القطاعات المهنية من خلال استعراضاتها الحماسية، أن الطبقة العاملة المغربية الموحدة، هي القوة الاجتماعية الأكثرتنظيما القادرة على خلق موازين قوة لصالح العمال والفـــئــات الشــعبــيـة.
 وفاتح ماي هذه السنة فرصة نضالية للتنديد الجماعي والمنظم بالسياسات اللاشعبية للحكومة التي ما فتئت تضرب القدرة الشرائية لعموم المأجورين وتتمادى في تفكيك الخدمات العمومية، والاجهاز علىمكتسبات الطبقة العاملة وما راكمته بفضل نضالاتها وتضحياتها من حقوق اقتصادية واجتماعية.
وأضاف البلاغ” ان النقابة تجدد” موقفنا الثابت في الدفاع عن وحدتنا الترابية ومواصلة نضالاتنا عبر علاقاتنا الدولية النقابيةلإفشال مؤامرات وتحركات خصوم الوحدة الترابية. و مواصلة النضال من أجل احترام حقوق العمال وفي مقدمتها الحريات والحقوق النقابية وتطبيق مقتضيات مدونة الشغل ومختلف القوانين الاجتماعية. و احترام حق الإضراب الذي يضمنه دستور البلادوالمواثيق الدولية،والرفض للمشروع التكبيلي الذي تقدمت به الحكومة. و إلغاء الفصل 288 المشؤوممن القانون الجنائي، الذي يعتقل ويحاكم ويسجن بهالعمال لمجرد ممارستهم حقهم النقابي.
و الزيادة العامة في الأجور للعاملين بالقطاع العام والقطاع الخاص والجماعات الترابية، وتطبيق السلم المتحرك للأجور يتماشى ونسبة الغلاء المتواصل في المعيشة. و الزيادة في الحد الادنى للأجروتوحيده بين القطاع الصناعي والفلاحي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*