swiss replica watches
استقالة أربعة اعضاء من لجنة نوبل بسبب فضيخة التحرش الجنسي – سياسي

استقالة أربعة اعضاء من لجنة نوبل بسبب فضيخة التحرش الجنسي

أعلنت الأكاديمية السويدية التي تقدم جائزة نوبل، استقالة 4 من أعضائها على خلفية فضيحة التحرش التي عصفت بالأكاديمية وطالت ولية عهد السويد، وأدت إلى حجب جائزة نوبل للآداب عام 2018.

المستقيلون الأربعة هم من بين الأعضاء الذين ينتخبون لمدى الحياة، لينضموا إلى 6 آخرين قدموا استقالتهم من بين أعضاء لجنة التحكيم الثمانية عشر، بسبب الفضيحة ذاتها.

ومع توقف اثنين من أعضاء لجنة التحكيم عن العمل مع الأكاديمية منذ سنوات، أصبح عدد الحكام الفاعلين هو 10 فقط، وبحسب القانون الداخلي للأكاديمية لابد من توافر 12 عضواً فاعلاً باللجنة من الأعضاء الـ18، وهو ما لم يتوفر هذا العام ما أدى إلى حجب الجائزة.

وكان زوج إحدى أعضاء الأكاديمية وهو المصور الفرنسي جان كلود أرنو، اتهم بالتحرش بـ18 امراة، من بينهن الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد عام 2006

وبحسب وسائل الإعلام السويدية، فإن جان كلود أرنو قد اكتسب نفوذاً كبيراً في عالم الأدب السويدي؛ بسبب زواجه بفروستنسون، وقد استغل هذا النفوذ بشكل متكرر للتحرش بسيدات، كما يواجه العديد من دعاوى التحرش، منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2017، حيث اتهمته 18 سيدة بالتحرش بهن داخل المركز الثقافي للأكاديمية الذي يديره.

كما أقامت الأميرة فيكتوريا دعوى ضد أرنو، ودعمتها بشهادة 3 سيدات حضرن الواقعة في إحدى قاعات أكاديمية نوبل بالسويد، وأكدن أن المتهم قام فعلاً بتعمُّد لمس الأميرة والتحرش بها من الخلف.
مواقع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*