swiss replica watches
توقيع مذكرة تفاهم بين هيئتي مكافحة الفساد في المغرب وفلسطين – سياسي

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئتي مكافحة الفساد في المغرب وفلسطين

وقع محمد بشير الراشدي رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها و أحمد براك رئيس هيئة مكافحة الفساد بدولة فلسطين، يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2019 بالرباط، مذكرة تفاهم لإرساء أسس التعاون بين الهيئتين في مجال مكافحة الفساد.
تندرج هذه المذكرة في سياق يُعتبر فيه الفساد عائقا كبيرا أمام تنمية الدول، حيث يحدّ من القدرة على الاستجابةللانتظارات المشروعة للمواطنين.ويُعد توقيع المذكرة تدعيما لالتزام الهيئتين وتعبيرا عن رؤيتهماالمشتركة في مجال محاربة الفساد، ومؤشرا على متانة الروابط بين المملكة المغربية ودولة فلسطين.
وتَعتبِر الهيئتان محاربة الفساد أولوية سياسية في بلديهما، وأنها تكتسي بعدا وطنيا وبعدا دوليا، بالنظر إلى تداعيات الفساد العابرة للحدود. كما أن التعاون في هذا المجال يبقى ضروريا لتبادل الممارسات الجيدة ولمواجهة التطورات المستمرة لأفعال الفسادالتي لا يكف ممارسوها عبر العالم عن الابتكار فيها مستفيدين خاصة من تقدم التكنولوجيا.
وتشمل المجالات التي تدخل في نطاق تنفيذ مذكرة التفاهمالموقعة بين الهيئتين،أساسا،القيام بدراسات وبحوث أكاديمية حول ظاهرة الفساد، وتنظيم دورات تدريبية متخصصة تستهدف تعزيز القدرات، وتبادل الخبرات والمعلومات، بالإضافة إلى المساعدة الفنية في مجال الوقاية من الفساد ومحاربته.
خلال زيارته إلى الرباط، سيجري السيد أحمد براك محادثات مع مسؤولي عدد من المؤسسات الوطنية وشخصيات رفيعة المستوى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*