swiss replica watches
فيروس كورونا: تسجيل 168 حالة مؤكدة جديدة ليصل العدد إلى 4065 – سياسي

فيروس كورونا: تسجيل 168 حالة مؤكدة جديدة ليصل العدد إلى 4065

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 168 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الاخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4065 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 593 حالة، بعد تماثل 56 حالة جديدة للشفاء، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 161 بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين، مضيفا أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 23334 حالة.

وسجل المسؤول أن النسبة المئوية للفتك، أي معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة، هو 4 في المائة، مشيرا إلى أن هذه النسبة تعرف تقلصا تدريجيا وباستمرار.

وأوضح أنه من ضمن 168 حالة المسجلة تم اكتشاف 134 عن طريق التتبع الصحي للمخالطين أي بنسبة مئوية تعادل 80 في المائة، مشيرا إلى أن عملية تتبع المخالطين لا زالت تشكل الطريقة التي تمكن من تشخيص عدد أكبر من الحالات.

وفي هذا الصدد، أشار مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة إلى أن 7244 مخالطا لازالوا قيد التتبع الصحي اليومي.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للحالات حسب جهات المملكة، يقول المسؤول، فلم يطرأ عليه تغيير حيث لا تزال جهة الدار البيضاء-سطات تسجل أكبر نسبة من الحالات المؤكدة بنسبة بـ26، متبوعة بجهة مراكش – آسفي بـ21 بالمائة، ثم جهات فاس -مكناس وطنجة – تطوان – الحسيمة ودرعة تافيلالت بـ13 في المائة لكل واحدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*