swiss replica watches
عشرون مدرسة ثانوية مغربية حازت على جائزة المدرسة الدولية للمجلس الثقافي البريطاني – سياسي

عشرون مدرسة ثانوية مغربية حازت على جائزة المدرسة الدولية للمجلس الثقافي البريطاني

منح المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، جائزة المدرسة الدولية المرموقة (ISA) لعشرين مدرسة ثانوية مغربية خلال الحفل الذي أقيم يوم الجمعة 19 مارس2021 بالرباط.

وقد ترشحت حوالي 30 مدرسة ثانوية من سبع مناطق مختلفة من المغرب للحصول على الجائزة، إلا أن عشرون منها فقط هي التي حصلت على الجائزة الكاملة والمعتمدة لمدة ثلاث سنوات 2020 – 2023.

وقد تم منح الجائزة من قبل ضيوف بارزين من وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني.

وحصلت المدارس التي نالت الجائزة الكاملة على تذكار وشواهد للمدرسة، وللمدير، ولمنسق البرنامج. وبإمكان هذه المدارس أن تستعمل العلامة المرموقة لهذا البرنامج والتي هي على شكل طائرة ورقية تحمل شعار المدرسة الدولية جنبا إلى جنب مع علاماتها التجارية على جميع وسائلها التواصلية الورقية وموادها الدعائية لمدة ثلاث سنوات.

وكما صرح بذلك توني رايلي، مدير المجلس الثقافي البريطاني، “إن جائزة المدرسة الدولية هي علامة مرموقة مشرفة للمدارستمكن من إعطاءبعد دولي للتدريس والتعلم. فمشروعربط الفصول الدراسية يساعد المدارس في أكثر من 30 دولة على بناء شراكات دائمة مع مدارس في المملكة المتحدة ومع بعضها البعض. و يوفر هذا البرنامج للمدرسين والمديرين فرصة للتطوير المهني والولوج الرقمي إلى الموارد المخصصة لدعمهم، ويكافئ المدارس الناجحة في تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة للعيش والعمل في اقتصاد معولم. إذا كان هناك أي شيء تعلمناه خلال فترة وباء كوفيد19 ، فهو مدى ترابط العالم اليوم “.

ما هي جائزة المدرسة الدولية (ISA)؟

ISA هي جائزة سنوية تمنح للمدارس المشاركة. يتم تلقي طلبات المشاركة من المدارس المعنية كل عام في سبتمبر/ أكتوبر، ويتم اختيار المدارس على أساس ملفاتها. يقدم المجلس الثقافي البريطاني “ISA” كإطار معتمد يمكن المدارس من تسجيل وتقييم أعمالها الدولية وإدماجها في مناهجها الدراسية. وبالتالي، فإن “ISA” يعد مرجعا لتحديد ما إذا كانت المدارس تتمتع بمستوى استثنائي للدعم من أجل:

· تعزيز المواطنة العالمية بين الشباب ؛

· إثراء التعليم والتعلم .

إن مقاربة “ISA” في التطوير المدرسي شمولية وتعكس النهج القائم على المشاريع لتشجيع المدرسين على استخدام هذا النهج مع طلابهم. إنها عملية صارمة قائمة على الأدلة وتشجع القادة على تعزيز العمل الجماعي والابتكار وإدارة المشاريع.”ISA” هو محتوى مجاني، بحيث يتم تشجيع المدارس على دمجه في برامجها الخاصة. ويوفر “ISA” سياقًا لتطبيق المهارات الجديدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وطرق التدريس بطريقة آمنة ومنظمة. بالإضافة إلى المشاركة في ورشات للإخبار وللتواصل الإلكتروني، ويجمع حفل توزيع الجوائز عددًا كبيرًا من المدارس من جميع أنحاء البلاد، مما يعزز التبادل الغني للأفكار وإنشاء مجتمع حيوي من مهنيي التربية.

عملية التقييم

يتم تقييم الملفات المقدمة من طرف المدارس المشاركة من قبل المجلس الثقافي البريطاني بدعم من سفراء “ISA”. وتتلقى المدارس الجائزة على أساس الأدلة المقدمة.

ملاحظة للمحررين

ربط الفصول الدراسية هو مشروع عالمي يديره المجلس الثقافي البريطاني وهو عبارة عن برنامج مصمم لمساعدة الشباب على اكتساب المعارف والمهارات والقيم اللازمة للعيش والعمل في اقتصاد معولم وتقديم مساهمة إيجابية محليًا وعالميًا. ويساهم البرنامج، الذي أطلق عام 2015 إلى عام 2018، في تعزيز قدرات 65000 مدرسا و 20000 مدير مدرسة حول العالم لمساعدتهم على دمج مجموعة أساسية من المهارات في المناهج الدراسية.

يهدف مشروع ربط الفصول الدراسية إلى تحسين التعليم في المملكة المتحدة وفي الخارج في المجالات الرئيسية التالية

· التطوير المهني للمدرسين وقادة المدارس؛

· الشراكات المستدامة بين المدارس في المملكة المتحدة وفي الخارج ؛

· خلق فرص للحوار المهني لصانعي القرار؛

· منح مكافآت للمدارس التي تزود الشباب بالمعرفة والمهارات للعيش والعمل في اقتصاد معولم ؛

· الوصول عبر الإنترنت إلى موارد عالية الجودة لمساعدة المدرسين على تجويد نتائج التعلم الخاصة بالشباب.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*