swiss replica watches
الإتحاد المغربي للشغل ينظم وقفة احتجاجية إنذارية احتجاجا على ضرب الحريات النقابية بكل « Webhelp » و« SITEL » – سياسي

الإتحاد المغربي للشغل ينظم وقفة احتجاجية إنذارية احتجاجا على ضرب الحريات النقابية بكل « Webhelp » و« SITEL »

قرر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط الدعوة إلى تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية بالرباط، أمام المقرين الاجتماعيين لكل من شركتي « Webhelp » و« SITEL »، يوم الاثنين 4 أكتوبر 2021، على الساعة الخامسة مساء، احتجاجا على ما وصفته” ضرب الحرية النقابية وعدم اعتراف الشركتين بالمكاتب النقابية التي تم تأسيسها وفقا للقوانين المعمول بها ببلادنا.
وتأتي هذه الوقفة يضيف البلاغ توصلت به” سياسي” بعد استنفاد كل سبل الحوار مع هذه الشركات المتعددة الجنسيات التي من الفروض فيها احترام القوانين الدولية وعلى الخصوص قانون البلد المستضيف، حيث وبمجرد علمهم بتأسيس مكاتب نقابية تابعة للاتحاد المغربي للشغل، عمدت إلى طرد مجموعة من المسؤولين النقابيين والضغط على عدد منهم من أجل تقديم استقالتهم من النقابة والتضييق على آخرين مما يؤكد بالملموس عداؤهم الواضح للعمل النقابي الجاد والمسؤول الذي تمثله نقابتنا.
وإيمانا منا بضرورة حماية الحق النقابي:
1. ندعو جميع المسؤولين النقابيين بالجهة إلى المشاركة الوازنة في هذه المحطة النضالية الإنذارية.
2. نعبر عن امتعاضنا الشديد على هذا السلوك الأرعن الذي تمارسه هكذا مؤسسات المفروض فيها احترام أبسط الحقوق وعلى رأسها الحق النقابي.
3. دعوتنا السلطات المحلية وكل المسؤولين على القطاع التدخل العاجل لفرض احترام القانون ووقف هذا النزيف حفاظا على السلم الاجتماعي بهذه المؤسسات والقطاع ككل.
4. استعدادنا لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن الحق النقابي الذي يضمنه الدستور وكل المواثيق الدولية ذات الصلة، بدءا بتنظيم حملة وطنية ودولية في حالة اسمرار الوضع على ما هو عليه.
5. دعوتنا كافة الأجراء بهذه المؤسسات والقطاع ككل إلى وحدة الصف والالتفاف حول نقابتهم العتيدة الاتحاد المغربي للشغل من أجل فرض احترام الحق النقابي وتحقيق المزيد من المكتسبات.
حسب بلاغ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*