swiss replica watches
جمعية الاعمال الاجتماعية للصحافة المكتوبة تحتفي بالمتقاعدين – سياسي

جمعية الاعمال الاجتماعية للصحافة المكتوبة تحتفي بالمتقاعدين

احتفت جمعية الاعمال الاجتماعية للصحافة للمكتوبة  ب14 صحافية وصحافي اشتغلوا في الصحافة المكتوبة بصموا مسارها ..احتفت بهم وبهن بجمعية الاعمال الاجتماعية للصحافة للمكتوبة الورقية والرقمية ..

وقالت رئيسة الجمعية حنان رحاب” هؤلاء الزملاء والزميلات لنا نعرف مسارهم وندرك المشاق التي تحملوها طيلة تجربة مهنية اقلها 35 سنة…و من بين الزملاء والزميلات المعترف بهم وبهن اليوم من احيلوا على التقاعد ومعاشهم. الشهري لا يتجاوز 3000 درهم ومنهم من لا معاش له اشتغل في مؤسسات عدة كصحافي حر ووصل الى سن التقاعد دون معاش او تغطية صحية ولا بيت ولا اسرة …”

وأضافت حنان رحاب” احتفت بهم وبهن جمعية الاعمال الاجتماعية.. ولم يسجل يوما ل ” باطرونا ” الصحافة المكتوبة التي تستفيد من الدعم العمومي منذ اكثر من 16 سنة ان التزمت بتقديم جزء من ارباحها الى العمل الاجتماعي الموجه للأجراء والاجيرات باستثناء ” ثلاث مؤسسات ” لديها تجارب داخلية خاصة في هذا المجال …واقع يساءل ” باطرونا ” القطاع الذين كانوا يوزعون الدعم بطرق غير مفهومة.. ويساءل ذلت الواقع كيف تحول صحافيين الى ” باطرونا ” وبعدها تنكروا لحقوق زملاء وزميلات لهم ولهن ما ان اصبحوا ” ملاك مؤسسات اعلامية ” مدعومة ومدعومة..

هشاشة العاملين والعاملات في قطاع الصحافة الخاصة ” مكتوبة / سمعي بصري ” تساءل مصداقية ” الباطرونا ” وتساءل السلطات العمومية التي عليها ان تربط كل دعم اواستثمار في القطاع باحترام حقوق الاجراء والاجيرات والالتزام بالقوانين المنظمة للقطاع …تقول حنان رحاب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*