swiss replica watches
دورات تدريبية حول التشخيص البيولوجي لـ كوفيد-19 لفائدة المختبرات الخاصة للتحاليل البيولوجية الطبية – سياسي

دورات تدريبية حول التشخيص البيولوجي لـ كوفيد-19 لفائدة المختبرات الخاصة للتحاليل البيولوجية الطبية

 

تم يومه الجمعة 05 نونبر 2021، بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، إعطاء الانطلاقة لسلسلة الدورات التكوينية في مجال الكشف البيولوجي لفيروس كورونا المستجد، لفائدة مديري المختبرات الخاصة للتحاليل البيولوجية الطبية المنضوية تحت لواء الشبكة الوطنية لتشخيص كوفيد-19. حسب بلاغ توصلت به “سياسي”.
وتهدف هذه الدورات التكوينية المنظمة من طرف المعهد الوطني للصحة ومنظمة الصحة العالمية، والتي تستهدف أزيد من 176 مختبرا خاصا عبر مختلف ربوع المملكة، إلى تحسين جودة نتائج المختبرات وضمان موثوقيتها.
وتجدر الإشارة إلى أن اليوم الأول من هذا التدريب شهد حضورا مكثفا لمديري المختبرات الخاصة على مستوى جهة الرباط – سلا – القنيطرة، وهو ما يؤكد جودة الشراكة القائمة بين قطاعات المختبرات الخاصة والمختبرات العمومية.
ويوجد في المغرب أكثر من 200 مختبر ثابت موزعين بين القطاعين العمومي والخاص، بالإضافة إلى مختبرين متنقلين وعشر مختبرات على متن السفن التي تنقل المسافرين من وإلى أوروبا.
وجدير بالذكر أن المختبرات الخاصة للتحاليل البيولوجية الطبية تضطلع بدور هام في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، باعتبارها الخطوة الأولى في مرحلة التكفل بالمصابين بعدوى كوفيد-19، وبفضل هذه الشبكة من المختبرات، تمكن المغرب من تحقيق أرقام عالية في عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت حتى الآن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*