swiss replica watches
شبكة المساءلة الإجتماعية تعقد جمعها العام من أجل تطوير المساءلة وتفعيلها – سياسي

شبكة المساءلة الإجتماعية تعقد جمعها العام من أجل تطوير المساءلة وتفعيلها

 

تستعد شبكة المساءلة الاجتماعية بالمغرب لعقد جمعها العام يوم السبت 4 دجنبر 2021 بقاعة الخزانة البلدية بالحي المحمدي بالدار البيضاء للمصادقة على الوثائق المحينة للشبكة وعلى مكتبها التنفيذي.

وستنطلق أشغال الجمع العام على الساعة العاشرة والنصف صباحا، وسيبدأ استقبال المشاركات والمشاركين والإعلاميين ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
وللتذكير حسب بلاغ توصلت به “سياسي”فإن الهدف الأساسي والاستراتيجي للشبكة هو المساهمة في تجويد الخدمات العمومية وترسيخ الشفافية ضمن إطار مشاركة مجتمعية تتمثل في تقريب الرؤية الاجتماعية بين قطاعات السلطة الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وقطاع الإعلام. و آلية المساءلة الإجتماعية أصبحت ضرورية لتعزيز التشاور والتشارك والتعاون و التلاقي بين القطاعات الأربعة وامتداداتها من أجل تحسين وتجويد الخدمات العمومية بجميع أبعادها وضمان الحق في الحصول على المعلومات و حرية الجمعيات…
و نظمت الشبكة منذ مطلع هذه السنة عدة لقاءات متواصلة بالرباط وعن بعد تم خلالها اتخاذ قرار تنظيم جمع عام للشبكة والترتيب له وفق قانون الجمعيات 00.75.


وتضم شبكة المساءلة الاجتماعيةالتي تأسست في مارس 2010 بالمغرب في عضويتها حوالي 50 جمعية وشبكة محلية وجهوية و وطنية، وهيئة للاعلاميات والإعلاميين المتابعين لقضايا المساءلة . وستظل الشبكة خلال وبعد محطة الجمع العام منفتحة على كل مكونات المجتمع المدني التي تلتقي مع أهدافها ورسالتها وتجسد انخراطها في شبكة المساءلة الاجتماعية بالعالم العربي .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*