swiss replica watches
دورة سنة 2022 من الملتقيات الدولية للطالب….  لقاءات التوجيه المدرسي من أجل  المساهمة في بناء مغرب القدرات – سياسي

دورة سنة 2022 من الملتقيات الدولية للطالب….  لقاءات التوجيه المدرسي من أجل  المساهمة في بناء مغرب القدرات

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنعقد الدورة 2022 للملتقى الدولي للطالب من خلال تنظيم ستة ملتقيات، في كل من بني ملال 11-12 مارس، مراكش 18-19 مارس، الدار البيضاء 24-27 مارس، الرباط وطنجة 31 مارس و1 أبريل وكذلك الملتقى الدولي  للإجازات و الماستر والتكوين المستمر في 20 و 21 ماي. تعد هذه التظاهرات بمثابة مرجع هام لتوجيه وإرشاد حاملي البكالوريا والطلبة والآباء، يساعدهم على معرفة كل إمكانيات الدراسة والآفاق المهنية المطروحة أمامهم، ويمكنهم من التزود بكل المعلومات اللازمة لتطوير مساراتهم التعليمية والمهنية. حسب بلاغ توصلت به “سياسي”.

تسجل ملتقيات الطالب الدولية هذه السنة حضورا كثيفا  لكل من الجامعات و مؤسسات التعليم العليا المهنية والتقنية، العمومية منها والخاصة، من المغرب والخارج …

إذ يحدد محسن برادة، رئيس مجموعة الطالب المغربي، أن “ملتقيات هذه الدورة تتميز بتواجد جميع الفاعلين في مجال التكوين والتوجيه، لإعطاء معلومات شاملة للطلبة والآباء من أجل تمكنيهم من استغلال مواهبهم، وتعزيز قابليتهم للتشغيل، وكذا تكوين رؤية واضحة عن مستقبلهم”.

ويضيف قائلا، “تتوفر حاليا أكثر من 1600 إجازة، بعضها معروف، والبعض الآخر غير معروف بالشكل الكافي، ولهذا تمثل الملتقيات الدولية للطالب فرصة فريدة لحاملي شهادة الباكالوريا والطلبة للتعرف من المنبع على كل فرص الدراسة المتاحة لهم، وعدم الاقتصار، على المسارات الدراسية الكلاسيكية ”.

تحت شعار “معًا لبناء مغرب القدرات”، تعرف الدورة 2022 للملتقى الدولي للطالب، حدثا جديدا، من خلال إبرام عقد شراكة بين مجموعة الطالب المغربي ومؤسسة “جدارة”، المعترف بها كمؤسسة ذات منفعة عامة، وذلك لتنظيم الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء، الذي سينعقد من 24 إلى 27 مارس في مركز المعارض التابع لمكتب الصرف.

إذ تهدف قافلة جدارة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، إلى توجيه وإرشاد شباب مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتوزيع منح التميز الدراسية.

“في خضم تثمين قيمة وقدرات مواردنا البشرية، باعتبارها رافعة أساسية لتكافؤ الفرص وللإدماج المجتمعي، فإن لهذه الشراكة إرادة قوية للمساهمة في بناء مغرب للقدرات يحمله شباب يتسلح بتكوينه وبقيم التكافل وبانفتاحه على العالم تماشيا مع توصيات النموذج التنموي الجديد”.

كفاعل أساسي في الإرشاد والتوجيه المدرسي، وشريك رئيسي لقطاع التعليم في المغرب، عبر خبرة تفوق 30 سنة، تسعى مجموعة الطالب المغربي إلى بلورة أنظمة التكوين من أجل مرافقة التلاميذ والطلبة في بناء مستقبلهم بشكل أفضل.

البرنامج الوطني للملتقليات الدولية للطالب

الدورة 2022

•  ملتقى الطالب بني ملال: من 11 إلى 12 مارس بالقاعة المغطاة

•  ملتقى الطالب مراكش: من 18 إلى 19 مارس بقاعة المحامين

•  ملتقى الطالب الدولي  الدار البيضاء: من 24 إلى 27 مارس في مركز المعارض التابع لمكتب الصرف

•  ملتقى الطالب الرباط: من 31 مارس إلى 1 أبريل في فندق سوفيتيل حدائق الورود

•  ملتقى الطالب طنجة: من 31 مارس إلى 1 أبريل في قصر مولاي حفيظ

•  ForAction الملتقى الدولي للإجازات و الماستر والتكوين المستمر: من الجمعة 20 إلى السبت 21 ماي

 

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*