swiss replica watches
مجلس إدارة ميدي1 تيفي: القناة تحتل الريادة في المغرب كقناة أخبار شاملة، وكفاعل إعلامي مرجعي في المنطقة المغاربية وغرب إفريقيا. – سياسي

مجلس إدارة ميدي1 تيفي: القناة تحتل الريادة في المغرب كقناة أخبار شاملة، وكفاعل إعلامي مرجعي في المنطقة المغاربية وغرب إفريقيا.

عقد أعضاء مجلس إدارة ميدي1 تيفي يوم الأربعاء 23 مارس 2022 اجتماعا برئاسة  حسن خيار للاطلاع على النتائج التي تحققت في سنة 2021، ولمناقشة نقط مختلفة أخرى مرتبطة بإنجازات المؤسسة.
وقد تبين من خلال العرض المقدم أمام المجلس الاداري للقناة، أن ميدي1 تيفي واصلت تطورها بدينامية في سنة 2021، من خلال تعزيز موقعها كقناة تلفزية إخبارية رائدة ضمن فضاء إعلامي شديد التأثر بالشبكات الرقمية.حسب بلاغ توصلت به” سياسي
ورغم منافسة القنوات الإخبارية الأجنبية، فقد تضاعفت نسب المشاهدة والتفاعل مع الاخبار والتقارير المنجزة بفضل الاستراتيجية الرقمية التي نهجتها قناة ميدي1 تيفي، حيث كانت2021 سنة الاندماج الرقمي بامتياز، مع إطلاق موقع “ميدي1 نيوز”، ووضع تصميم جديد للبوابة الإلكترونية لميدي 1 تيفي، وكذا لتطبيقها الرقمي، إضافة إلى الحضور القوي في شبكات التواصل الاجتماعي.
وهكذا، فقد شهدت مجمل المنصات الرقمية لميدي1 تيفي تطورا ملحوظا بمتابعة إجمالية بلغت 14 مليون متابع في نهاية 2021، بزيادة 10% عن سنة 2020، مؤكدة بذلك تموقعها كمنبر إعلامي مرجعي، ومحدِثة تحولا رقميا ملموسا، من خلال مراكمة 2،6 مليار مشاهدة في كل منصاتها بشبكات التواصل الاجتماعي.
ففيما يتعلق بالفيديوهات التي تتم مشاهدتها في المنصات الرقمية لميدي1 تيفي تم في سنة 2021 تحقيق أزيد من 205 مليون من المُشاهَدات في فيسبوك، +28 مليون في انستاغرام و +161 مليون في يوتيوب…. وفي نهاية 2021، ارتفع عدد التفاعلات في فيسبوك إلى 10،7 مليون، وبلغ عدد “المستهدفين” 411 مليون شخص.
وقد أعرب مجلس إدارة القناة خلال هذا الاجتماع عن ارتياحه لهذه النتائج التي سجلتها ميدي1 تيفي خلال سنة 2021، مما منحها الريادة في المغرب كقناة أخبار شاملة، وكفاعل إعلامي مرجعي في المنطقة المغاربية وغرب إفريقيا.
وطبقا للتشريعات الجاري بها العمل، فإن البيانات الختامية للمؤسسة، الصادرة بتاريخ 31 ديسمبر 2021، تكشف عن تحسن في النتيجة الصافية بنسبة 23% مقارنة مع سنة 2020. وهذا الإنجاز، الذي يُعد الأفضل منذ 2018، هو ثمرة ممارسات لحكامة جيدة، ترتكز أساسا على سياسة تدبيرية صارمة للموارد البشرية والمادية، رغم تراجع في عائدات الإعلانات في مناخ اقتصادي صعب بسبب تداعيات الأزمة الصحية العالمية.
وبعد تثمين الجهود المبذولة لتحسين السنة المالية 2021، وبعد الاطلاع على التوقعات المستقبلية لسنة 2022، وعلى تقارير لجن الحكامة في القناة، والمندوب المسؤول عن تدقيق الحسابات، صادق المجلس الإداري على حسابات المؤسسة الصادرة بتاريخ 31 ديسمبر 2021، وعلى ميزانية الفصل الأول من سنة 2022 وفقا للمشروع المقدم من قبل ادارة ميدي1 تيفي.
وفي نهاية الاجتماع، اقترح المجلس الاداري على الجمع العام المقبل تمديد عضوية أعضاء مجلس إدارة المؤسسة لمدة 6 سنوات، كما جدد الثقة في رئيس المجلس، وفي الطاقم المسير لقناة ميدي1 تيفي.
وقد عبّر المجلس الإداري عن ارتياحه لأداء ميدي1 تيفي خلال السنة المالية 2021، المنسجم مع الأهداف الاستراتيجية التحريرية، داعما مخطط التنمية لسنة 2022، مع الاستمرار في التحكم في التوازنات المالية، لمزيد من الاشعاع في كل من المغرب، وإفريقيا، وحوض البحر الابيض المتوسط، بشراكة مع إذاعة البحر الابيض المتوسط الدولية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*