swiss replica watches
فاتح ماي: حركة قادمون وقادرون تدعو للدفاع على قيم و مبادئ حقوق شغيلة العالم القروي و سكان الجبل والواحات و السهول و السهوب و الهوامش – سياسي

فاتح ماي: حركة قادمون وقادرون تدعو للدفاع على قيم و مبادئ حقوق شغيلة العالم القروي و سكان الجبل والواحات و السهول و السهوب و الهوامش

قال منتدى مغرب المستقبل ، حركة قادمون وقادرون في بلاغ توصلت به “سياسي” انه و بمناسبة العيد الأممي للشغل فاتح ماي 2022ت حت شعار: “جميعا من أجل مغرب الجهات المتحدة MRU للحد من التفاوتات الاجتماعية والمجالية”.

تخلد الشغيلة المغربية في هذا اليوم، على غرار نظيراتها عبر العالم، العيد الأممي للعمال الذي يصادف فاتح ماي من كل سنة. وهي مناسبة لاستحضار نضالات الحركة العمالية وتضحياتها في سبيل صيانة حقوقها المادية والمعنوية، وحماية مكتسباتها.
ويأتي تخليد اليوم العالمي هذه السنة، في ظروف خاصة، مطبوعة باستمرار تداعيات جائحة “كرونا” وما تسببته من أزمة إقتصادية اجتماعية على كافة الأصعدة، زادت من تعميقها الظرفية العالمية ورهاناتها الاقتصادية والسياسة التي فاقت كل التوقعات، وأربكت كل الحسابات.
و لما كانت ذكرى فاتح ماي مناسبة أممية للتذكير بأوضاع العمال والفلاحين والكادحين وكل فئات الشغيلة و العاطلين عن الشغل والمهاجرين و الفقراء والمهمشين، فإن منتدى مغرب المستقبل- حركة قادمون وقادرون، و انطلاقا من مواقفه و مبادئه المتعلقة بمطالب مختلف الشرائح الاجتماعية المغربية المتضررة من السياسة الاجتماعية الراهنة، اختار أن يحيي هذا اليوم تحت شعار: “جميعا من أجل مغرب الجهات المتحدة MRU للحد من التفاوتات الاجتماعية والمجالية”.
و تأسيسا على ما سبق، واستحضارا لخصوصية هذا الظرف الاستثنائي الذي يحل فيه عيد الشغل، فإن مغرب المستقبل- حركة قادمون وقادرون، يستحضر بكل روح وطنية و مسؤولية نضالية، تشبثه بقيم و مبادئ حقوق الشغيلة عامة، وشغيلة العالم القروي و سكان الجبل والواحات و السهول و السهوب و الهوامش و ضواحي المدن، وعموم “الحاشية السفلى” خاصة.”

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*