swiss replica watches
خبراء الأرصاد يتوقعون موسم أعاصير نشطا للغاية – سياسي

خبراء الأرصاد يتوقعون موسم أعاصير نشطا للغاية

This NOAA/RAMMB satellite image taken at 11:45:31 UTC on September 10, 2018, shows Hurricane Florence off the US east coast in the Atantic Ocean. Hurricane Florence is expected to become a dangerous "major hurricane" by late Monday as it heads toward the US East Coast, the National Hurricane Center said, as states of emergency were declared in preparation for the storm. The center of Florence was located about 685 miles (1,100 kilometers) southeast of Bermuda, the NHC in its 0300 GMT Monday advisory.Florence had maximum sustained winds of 90 miles per hour, making it a Category 1 storm on the five-level Saffir-Simpson hurricane scale. / AFP PHOTO / NOAA/RAMMB / HO / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / NOAA/RAMMB" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

يتوقع خبراء الأرصاد موسم أعاصير نشطا للغاية هذا العام.

ويرجع ذلك إلى أن أنماط الطقس في الشتاء، ستتأثر بشدة بظاهرة طبيعية تُعرف باسم “النينا” للمرة الثانية على التوالي.

أصدر علماء من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، وهي خدمة الأرصاد الجوية الأمريكية، التوقعات الرسمية لموسم الأعاصير الذي يمتد من يونيو/ حزيران حتى نوفمبر/ تشرين الثاني.

يدعم ذلك التوقعات من جامعة ولاية كولورادو ومكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا.

وتشير جميعها إلى أعداد أعلى من المتوسط لعواصف وأعاصير كبيرة.

يأتي ذلك في أعقاب ثالث أكثر موسم نشاطا على الإطلاق، في العام الماضي، والموسم الأكثر نشاطا في عام 2020، عندما تم استنفاد جميع الأسماء المحددة مسبقا مع الحاجة إلى استخدام الأبجدية اليونانية.

وستجعل التوقعات لموسم 2022 هذا الموسم السابع على التوالي فوق المتوسط للأعاصير.

ويشير خبراء الأرصاد من جامعة ولاية كولورادو إلى أن هناك فرصة بنسبة 70٪ لحدوث إعصار كبير واحد على الأقل، من الفئة 3 أو أعلى، يضرب الساحل القاري للولايات المتحدة.

لماذا موسم نشط آخر؟

تستند التوقعات إلى عدد من العوامل ولكن أحد أكثرها تأثيرا هو التردد الجنوبي لظاهرة النينا.

هذا نمط مناخي يحدث بشكل طبيعي في شرق المحيط الهادئ وله آثار على الطقس في جميع أنحاء العالم.

ويشير إلى الرياح التجارية المتغيرة ودرجة حرارة سطح البحر في هذه المنطقة مع ظاهرة النينو الأكثر دفئا من المتوسط، وبرودة النينو أكثر من المتوسط والمرحلة المحايدة.

ويمكن أن تعني ظاهرة النينا موسم أعاصير أكثر نشاطا لأنه يقلل من رياح القص، التغيير المفاجئ في سرعة الرياح و/أو اتجاهها، في أعالي الغلاف الجوي مما يسمح للعوصف الاستوائية بالتطور بسهولة أكبر.

وتشير توقعات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية، إلى أن العوامل الأخرى التي تسهم في زيادة النشاط هي أكثر دفئا من متوسط درجات حرارة سطح البحر في المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي، ورياح التجارة الأطلسية الاستوائية الأضعف وزيادة الرياح الموسمية في غرب إفريقيا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*