swiss replica watches
الوزير بنعتيق يدين الجريمة الشنيعة لمقتل السائحتين ويدعو شباب مغاربة العالم للدفاع عن التعايش والقيم السمحة – سياسي

الوزير بنعتيق يدين الجريمة الشنيعة لمقتل السائحتين ويدعو شباب مغاربة العالم للدفاع عن التعايش والقيم السمحة

سياسي.كوم / افران

ندد الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق اليوم الجمعة بمدينة إفران؛ بحادث الجريمة الشنعاء لمقتل سائحتين نواحي مراكش معتبرا ذلك بجريمة لا تمت للمغرب بأي صفة…مغرب التعايش الثقافي والديني والحضاري والقيم النبيلة المتراكمة منذ قرون.

ودعا بنعتيق شباب مغاربة العالم المشاركين في الجامعة الشتوية بافران الى التسلح بالقيم المغربية الأصيلة  الحاملة لأفكار التسامح وقبول الآخر ومناقشته التعايش معه في اطار الاحترام القائم على التنوع وتحصين المكتسبات في اطار إمارة المؤمنين .

وقال بنعتيق ان المغرب هو بلد ونموذج لإنسان المضياف ويحترم معتقدات الآخر وهو جزء أساسي للشخصية المغربية الطيبة منذ قرون من العيش المشترك في مغرب  تعدد الثقافات.

واكد بنعتيق في كلمته الافتتاحية للجامعة الشتوية لشباب مغاربة العالم أن التحصين الثقافي هو اختيار استراتيجي لمغرب المستقبل وهو ما تقوم به الجامعة الشتوية التي تحمل شعار “العيش المشترك ” لمناقشة مجموعة من المواضيع  تهم العيش المشترك  والقيم مع أهل الاختصاص بوجود خيرة الأساتذة المتخصصين.

وأضاف بنعتيق أمام ازيد من مائة شاب وشابة من مغاربة العالم أن التحصين الديني نابع من مغرب التنوع والتسامح والاعتدال لجذور تاريخية من حضارة مغربية متنوعة.

وقال بنعتيق ان مغاربة العالم لهم ارتباط قوي بإمارة المؤمنين وهم قادرون اليوم على النقاش والتفاعل مع الآخر في إطار قيم مغربية نبيلة .

واستحضر الوزير بنعتيق في كلمته قضية الوحدة الترابية مؤكدا على مواجهة مغاربة العالم لكل أطياف المرتزقة والانفصاليين والوطن يقول بنعتيق هو أغلى من كل الأشياء العابرة وان الدفاع عن الوطن أمانة في عنق كل المغاربة.

وختم بنعتيق كلمته بالقول إن وزارة مغاربة العالم تعنى بشباب مغاربة العالم في إطار جامعاتها التي وصلت اليوم إلى استفادة حوالي ثلاثة آلاف شاب والمستقبل سوف يكون أكثر.

ووجه بنعتيق كلمته لشباب مغاربة العالم بالقول “انثم قنطرة وقناة أساسية مع المستقبل والمغرب يرحب بكم لخدمته ونقل العلم والتكنولوجيات الدقيقة دفاعا عن الوطن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*