swiss replica watches
توشيح السفير السابق للمغرب بوارسو يونس التيجاني بصليب القائد للاستحقاق لبولونيا – سياسي

توشيح السفير السابق للمغرب بوارسو يونس التيجاني بصليب القائد للاستحقاق لبولونيا

نظمت السفارة البولونية بالرباط، اليوم الأربعاء، حفلا على شرف السفير السابق للمملكة بوارسو، يونس التيجاني، الذي تم توشيحه بصليب القائد للاستحقاق لجمهورية بولونيا.

وخلال هذا الحفل، الذي تميز بحضور مسؤولين من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين في المغرب، قامت القائمة بأعمال السفارة البولونية بالرباط بالإنابة، بيتا بودغورسكا، بتوشيح السفير السابق بهذا الوسام اعترافا بدوره في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكدت بودغورسكا، في كلمة لها بالمناسبة، أن هذا الحفل يتزامن مع احتفال المغرب وبولونيا بالذكرى الستين لعلاقاتهما الدبلوماسية، مذكرة بمرور 60 عاما على اعتماد أول سفير بولوني في المغرب، ستيفان ويلسكي، الذي قدم أوراق اعتماده لجلالة الملك محمد الخامس.

وقالت “لقد ازدهرت علاقاتنا منذ ذلك الحين، بفضل سفراء مثل السيد التيجاني”، مشيرة إلى المسار المهني الطويل والغني لهذا الدبلوماسي الذي كان “منفتحا على مقترحات التعاون، كما كان منفتحا على البولونيين، ما جعله يحظى بعلاقات استثنائية مع البرلمانيين وأعضاء البرلمان الأوروبي”.

من جانبه، أعرب السيد التيجاني عن اعتزازه وامتنانه العميق لتقلده هذا الوسام المرموق، معربا عن شكره لجمهورية بولونيا، البلد الذي يتميز بتاريخ طويل لشعب تجاوز كل العقبات التي تعترضه بغية بناء غد أفضل.

وأحدث وسام الاستحقاق لجمهورية بولونيا سنة 1974، وتم منحه للبولونيين المقيمين في الخارج والأجانب الذين يتمتعون بمزايا خاصة في تنمية العلاقات بين بولونيا والبلدان الأخرى.
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*