swiss replica watches
رضوان القادري: آن الأوان لتحظى أفراد الجالية المغربية بالتمثيلية الحكومية ونيل حقيبة وزارية من خلال الحكومة الجديدة التي – سياسي

رضوان القادري: آن الأوان لتحظى أفراد الجالية المغربية بالتمثيلية الحكومية ونيل حقيبة وزارية من خلال الحكومة الجديدة التي

قال رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج إنه آن الاوان لتحظى أفراد الجالية المغربية بالتمثيلية الحكومية ونيل حقيبة وزارية من خلال الحكومة الجديدة التي من المرتقب أن يتم الافراج عنها خلال ايام.
وقال رضوان القادري في تصريح خص به جريدة “سياسي” إنه بالنظر لما تقدمه الجالية المغربية المقيمة بالخارج من خدمات هامة لوطنها الأم من فضلا عن عائدات مهمة ازدادت ارتفاعا رغم الجائحة، وهذا يبرز الحس التضامني والوطني لهذه الجهة الثالثة عشر.
وابرز الفاعل في قضايا مغاربة المهجر، في هذا الصدد، بأن الجالية المغربية المقيمة في الخارج قامت بتحويلات مبالغ ناهزت قيمتها 63 مليار درهم نهاية شهر غشت من السنة الجارية، مقابل 43 في نهاية غشت 2020؛ ما يمثل ارتفاعا بنسبة 45,7 في المائة، وذلك وفق معطيات رسمية لمكتب الصرف، لتدعّم بذلك تحويلات هذه الفئة من المغاربة رصيد المغرب من العُملة الصعبة الضرورية لاستيراد السلع والخدمات الأساسية.
وأوضح رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج رضوان القادري بأنه لن يكون الأقدر على معرفة هموم وقضايا هذه الفئة عن قرب ودراية أكثر من أبناء المهجر، فضلا عن وجود كفاءات مغربية بَرّزت تألقها في عدد من المجالات بديار أوروبا وامريكا وآسيا، ولعل، سياق ظروف الجائحة، على سبيل المثال لا الحصر، خير مثال، في ظهور عدد من العلماء المغاربة الذي كانت لهم كلمة الفصل في عدد من القرارات ذات الصلة.
ورغم ظروف الجائحة، يقول رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، فإن المغاربة واصلوا تألقهم من خلال انجازات قادتهم إلى الريادة العالمية من خلال قيادة عدد من الاستكشفات الناجحة كان آخرها بمحطة الفضاء الدولية ناسا.
وأضاف القادري، بأنه رغم هذه الحظوة العالمية التي يتمتع بها مغاربة المهجر، إلا أنهم أظهروا ارتباطهم بوطنهم الأم، عبر وقوفهم إلى جانب بلدهم في عدد من القضايا وعلى رأسها ملف الوحدة الترابية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*