swiss replica watches
مصطفى فارس يطلع السفير الهندي على أهم المحطات الإصلاحية التي عرفتها العدالة بالمغرب – سياسي

مصطفى فارس يطلع السفير الهندي على أهم المحطات الإصلاحية التي عرفتها العدالة بالمغرب

استعرض الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مصطفى فارس، في لقاء مع سفير الهند بالمغرب شامبو س.كوماران، أهم المحطات الإصلاحية التي عرفتها العدالة بالمغرب المرتكزة على ورش استقلال السلطة القضائية.

وذكر بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية أن اللقاء، المنعقد أول أمس الثلاثاء، شكل مناسبة أيضا لمصطفى فارس لإبراز الأدوار الكبرى التي يقوم بها القضاء من أجل تطوير منظومته وتحديث آليات عمله، تكريسا للأمن القضائي في مختلف أبعاده الدستورية والاجتماعية والحقوقية والاقتصادية.

من جانبه، أكد السفير الهندي على أهمية تطوير علاقة التعاون القضائي والارتقاء بها إلى شراكة تجسد مستوى العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين، مؤكدا أن بلاده تولي اهتماما كبيرا بالتجربة المغربية في مجال استقلال السلطة القضائية، ومنوها بما عرفته المملكة من إصلاحات مؤسساتية متميزة في مجال العدالة تعبر عن إرادة جادة طموحة من أجل تكريس استقلال السلطة القضائية.

وحسب البلاغ، فقد وجه شامبو س.كوماران، بمناسبة هذا اللقاء، دعوة رسمية، باسم المجلس الأعلى الهندي، لمصطفى فارس للمشاركة في أشغال الندوة الدولية حول موضوع “القضاء والعالم المتغير” المزمع عقدها في الفترة ما بين 21 و23 فبراير المقبل بالعاصمة الهندية نيودلهي، والتي ستعرف مشاركة كبار المسؤولين القضائيين لأكثر من 50 دولة من مختلف المدارس القضائية الرائدة في العالم.

وقد أطلع السفير، بمناسبة زيارته لمقر محكمة النقض، على الرصيد الوثائقي الذي يزخر به متحف الذاكرة القضائية بمقر المحكمة وسلمت له نسخة من مؤلف “وحدة المملكة من خلال القضاء” الذي ساهم في إعداده ثلة من الخبراء القانونيين والقضاة والمفكرين والمختصين في التاريخ والثقافة والأدب.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*