swiss replica watches
أفلام طالبت بالحق في المدرسة – سياسي

أفلام طالبت بالحق في المدرسة

 

مترجم عن لافانغوارديا

في مجتمعاتنا اليوم ، ذهاب الفتيان والفتيات إلى المدرسة لتلقي التعليم صار شبه الزامي .و هو من الحقوق الأساسي ، إلا أنه لازال في العديد من المناطق عبر العالم يصبح امتيازًا و واجهة للتمييز المجتمعي، بفرض على العديد من الأشخاص مواجهة العديد من العقبات من أجل تحقيق حلم الذهاب إلى المدرسة.

معرفة القراءة والكتابة ، أو عملية تدريس القراءة والكتابة ، هي المفتاح لاكتساب المهارات الأساسية التي تسمح لنا بالتطور كأشخاص.

ركزت العديد من الأفلام على وضع الأطفال الذين يعيشون في البلدان التي يمثل فيها الذهاب إلى المدرسة تحديًا أو حتى خطرًا ، للتنديد بهذه الحالات والمطالبة بالتعليم الشامل للجميع، نستحضر بعض هذه الأفلام العالمية .

الأب بادرون (1977)

الحق في المدرسة هو الموضوع الرئيسي لهذا الفيلم الذي سرقت السينما الإيطالية الكلاسيكية، و هو من إخراج الأخوين باولو وفيتوريو تافياني.

الفيلم مأخوذ عن الحياة الواقعية لجافينو ليدا ، الراعي الشاب الذي تمكن من أن يصبح لغويًا مرموقًا ، على الرغم من معارضة والده لارتياده المدرسة.

في الواقع ، أحد أكثر المشاهد شهرة في الفيلم هو المشهد الذي يدخل فيه والد جافينو إلى الفصل ويأخذ ابنه قسراً ليكون راعياً في الجبال. لكن الشاب استمر في الدراسة العصامية حتى تخرج من الجامعة.

الفصل (2008)

يتناول المخرج الفرنسي لوران كانتيت في هذا الفيلم العديد من القضايا المتعلقة بالتعليم والواقع في الفصل ، من الهجرة إلى الهدر المدرسي.

كما يتعامل مع دور المعلمين ودوافعهم وكيفية اختباره باستمرار.

بطل الفيلم هو مدرس لغة فرنسية شاب يقوم بتدريس مجموعة من المراهقين في معهد متعدد الأعراق في حي هامشي في باريس (فرنسا). يومًا بعد يوم ، تتعارض مبادئه مع سلوك طلابه وعدائهم وتمردهم.

الطريق إلى المدرسة (2013)

أصبح هذا الفيلم الوثائقي ، الذي يتناول مغامرات أربعة أطفال للوصول إلى المدرسة ، ظاهرة حقيقية في شباك التذاكر في عام 2013.

عاش مخرجها ، باسكال بليسون ، لفترة في كينيا ، حيث التقى باثنين من أبطال فيلمه. بالنسبة لهؤلاء الأطفال ، كان الذهاب إلى الفصل الدراسي يعني ساعات وساعات من المشي ، حيث يمكنهم مقابلة الأفيال ومخاطر أخرى.

كما يُظهر حالات أطفال من المغرب أو الهند أو باتاغونيا ، الذين يعتبر طريقهم إلى المدرسة أيضًا ملحمة سينمائية . إنه يذكرنا بأهمية التعليم من أجل بناء مستقبل أفضل لأنفسنا ويظهر لنا مدى حظ الأطفال في الغرب في سهولة الوصول إلى التعليم.

كاتماندو ، مرآة في السماء (2011)

اعتمد المخرج الإسباني إيسيار بولين على القصة الحقيقية لفيكتوريا سوبيرانا في هذا الفيلم ، الذي يحكي مبادرة مدرس كاتالوني قرر إنشاء مدرسة في نيبال للأطفال الفقراء في الأكواخ.

في ذلك البلد الآسيوي ، يتم تنظيم المجتمع من قبل الطبقات. يولد المنبوذون وينشأون دون حقوق ، لذلك لا يمكنهم الوصول إلى التعليم أيضًا.

تساعدنا مبادرات مثل تلك التي قام بها هذا المعلم أيضًا على التفكير في أهمية التعليم للخروج من الجهل.

ذا سليت (2000)

ركزت العديد من الأفلام الإيرانية على شجب أوضاع القاصرين والمطالبة بحقوقهم. اللوحة ، الموضوعة في منطقة كردستان الإيرانية على الحدود مع العراق ، تصور واقع الأطفال الذين عاشوا خلال الحرب والذين يحاولون استعادة الحياة الطبيعية.

في هذا الفيلم للمخرجة سميرة مخملباف نرى كيف أن وصول هؤلاء الأطفال فقط إلى التعليم ممكن بفضل المعلمين المتحمسين الذين يمشون عبر الجبال حاملين سبورة ، ويعلمون كل من يريد التعلم. في صورة مهمة للفيلم ، نرى أيضًا أن السبورة تعمل أيضًا كدرع ضد الرصاص ، وهي استعارة لأهمية التعليم.

ليس أقل (1999)

هذا الفيلم الصيني الذي أخرجه المخرج المرموق تشانغ ييمو يصور واقع المدارس الريفية في الدولة الآسيوية ، حيث لا يُعد وصول القاصرين إلى التعليم حقًا عالميًا.

بطلة الفيلم هي فتاة تبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا تضطر ، بأمر من رئيس البلدية ، إلى استبدال معلمتها لمدة شهر في مدرسة في قرية صغيرة ومعزولة في الجبال.

لم يتركه المعلم سوى قطعة من الطباشير ووعد بأنه سيعطيه قطعة نقود إذا لم يتمكن من إقناع أي طالب بمغادرة المدرسة خلال تلك الأيام. لكن واقع الطلاب هو أن العديد منهم يضطرون للذهاب إلى المدينة للبحث عن عمل من أجل البقاء على قيد الحياة ، لذا فإن مهمة المعلم الشاب لن تكون سهلة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*