swiss replica watches
إيران تدعو الى “اقناع” المومسات بالخضوع لعمليات تعقيم – سياسي

إيران تدعو الى “اقناع” المومسات بالخضوع لعمليات تعقيم

أكد مسؤول رفيع المستوى في السلطات الاقليمية في طهران في تصريحات اوردتها وكالة “ايلنا” العمالية الايرانية للأنباء الأحد، ضرورة “اقناع” النساء المشردات والمومسات بالخضوع لعمليات تعقيم تفاديا لمشكلات اجتماعية.
وقال مساعد حاكم محافظة طهران سياوش شهريور المكلف الشؤون الاجتماعية في المحافظة “في طهران، ثمة نساء مشردات مدمنات على المخدرات يمارسن الدعارة (…) و20 % منهن مصابات بالايدز”.
وأشار شهريور الى وجود “رأي تتشاطره منظمات غير حكومية عدة” يقضي “بضرورة خضوع المرأة للتعقيم الطوعي وليس بالقوة في حال كانت مريضة وتمارس الدعارة ومشردة”.
ولفت إلى ان عددا كبيرا من تلك النسوة لا يستطعن “تربية اطفالهن” و”يرغمهن على بيعهم”، مضيفا “اذا ما وافقت هذه النسوة على الخضوع لعمليات تعقيم” سيكون هناك عدد اقل من “الاطفال الذين يعانون المرض ونقص التغذية ويفتقرون للمعيل”.
وتشهد طهران ازديادا في عدد الاطفال المتسولين في الشوارع، كما ان بعض الاهل يعمدون الى بيع هؤلاء او “تأجيرهم” الى عصابات اجرامية.
وتأتي تصريحات سياوش شهريور بعد ايام قليلة على نشر صحيفة شهروند الاصلاحية تحقيقا عن حوالى خمسين مشردا مدمنا على المخدرات ينامون بين القبور في احد المدافن في غرب طهران ما اثار تعاطفا كبيرا في ايران.
وقد عبر المخرج الايراني اصغر فرهادي الحائز جائزة اوسكار في رسالة بعث بها الى الرئيس الايراني حسن روحاني، عن سخطه ازاء هذا الوضع قائلا انه يشعر “بالعار والأسف”.
افب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*