swiss replica watches
رئيس وزراء إسرائيل يزور مصر في أول زيارة رسمية منذ عشر سنوات – سياسي

رئيس وزراء إسرائيل يزور مصر في أول زيارة رسمية منذ عشر سنوات

(رويترز)

 

– اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين لإجراء محادثات بشأن العلاقات الإسرائيلية-الفلسطينية والقضايا الثنائية، وذلك في أول زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي لمصر منذ عشر سنوات.

وتلقى بينيت وهو رئيس حزب يميني تولى السلطة في يونيو حزيران دعوة من السيسي الشهر الماضي.

ولعبت مصر دورا بارزا، منذ مايو أيار، في الوساطة ومحاولة تنفيذ وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بعد صراع استمر 11 يوما بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تسيطر على القطاع.

وقال بينيت إن المحادثات التي جرت في منتجع شرم الشيخ شملت الدبلوماسية والأمن والاقتصاد. وأضاف قبل أن يستقل الطائرة عائدا “وضعنا أسس اتصال عميق للمضي قدما”.

وأفاد بيان من الرئاسة المصرية بأن السيسي أشار خلال المحادثات إلى الجهود التي بذلتها مصر لتهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وإلى أهمية الدعم الدولي لجهود إعادة الإعمار هناك.

وشكل تصاعد العنف عبر الحدود منذ أواخر أغسطس آب اختبارا للتهدئة الهشة. وعلى مدى الأسبوع المنصرم، أطلقت فصائل فلسطينية صواريخ صوب إسرائيل لثلاث ليال متتالية وردت إسرائيل بضربات جوية.

وأفاد بيان الرئاسة بأن السيسي أكد “دعم مصر لكافة جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، بما يسهم في تعزيز الأمن والرخاء لكافة شعوب المنطقة”.

وانهارت محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين في 2014 ويقول محللون إن احتمالات استئنافها ضئيلة للغاية. وبينيت قومي يترأس ائتلافا يضم العديد من الأطياف السياسية في بلاده ويعارض قيام دولة فلسطينية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*