swiss replica watches
الاشتراكيون في ألمانيا يوافقون على حزمة مساعدات جديدة لليونان بشروط صارمة – سياسي

الاشتراكيون في ألمانيا يوافقون على حزمة مساعدات جديدة لليونان بشروط صارمة

أعلن رئيس كتلة حزب الاشتراكيين في البرلمان الألماني “بوندستاغ” توماس أوبرمان، موافقة الحزب الاشتراكي الديمقراطي على تقديم حزمة معونات مالية ثالثة لليونان بشروط صارمة ورقابة شديدة. وقال أوبرمان لصحيفة (تاغيسشبيغل أم زونتاغ) في عددها الصادر غدا الأحد ” المساعدة الاقتصادية لا يصح أن تقدم إلا على دفعات ومقابل إنجاز إصلاحات فعلية ، مع وضع رقابة دائمة وصارمة لتتبع مدى تطبيقها” . وأضاف اوبرمان أنه بدون وضع هذه الشروط “لا يمكن أن يوافق الاشتراكيون على تقديم أموال لليونان “. وأوضح أن على “البوندستاغ” أن يبلغ الحكومة باستئناف اية مفاوضات بشأن المعونات الجديدة لأثينا وأن يمنحها تفويضا من أجل ذلك ، وأن يقر موافقته على أية حزمة مساعدات جديدة قبل تنفيذها.

ووجه أوبرمان ، كما فعل رئيس حزبه زيغمار غابريل، انتقادا حادا لحكومة حزب “سيريزا” الاشتراكي اليوناني بقيادة رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس، مشيرا إلى أن هذه الحكومة لم تقم بشيء خلال الأشهر الستة الأولى من ولايتها لحل مشاكل اليونان. وأضاف رئيس كتلة الحزب الاشتراكي الشريك في الحكومة الاتحادية، أن أوروبا لم تضغط حتى الآن لحل المشاكل الهيكلية في اليونان، الأمر الذي أدى إلى “إخفاق سياسة الإنقاذ المالي حتى الآن”.

في المقابل أثنى أنتون هوفرايتر رئيس كتلة الخضر بالبرلمان الألماني على تجاوب الحكومة اليونانية القوي مع الدائنين، مشيرا إلى أن على هؤلاء أن يتخذوا الخطوة التالية مقابل ذلك. وأوضح هوفرايتر أنه يتوقع من وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله “أن يساهم في استعادة الطرفين للثقة التي تلاشت وأن يتوصلا مرة أخرى إلى حل عادل للمشكلة “. وقال هوفرايتر إنه ينبغي حصول اليونان على تسهيلات في الديون حتى تتمكن من إجراء الإصلاحات الضرورية


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*