“سياسي.كوم” تنشر صور الصحفي الجزائري الذي نشر خبر إهداء الملك طائرة لولي العهد

نفى مصدر عسكري رفيع المستوى صحة الأنباء المشيرة إلى تلقي ولي العهد مولاي الحسن هدية عبارة عن طائرة خاصة، مسجلا أن المواصفات المذكورة في “الأخبار المفبركة” تتعلق بطائرة صغيرة اقتنتها القوات المسلحة الملكية، خاصة بالتنقلات المدنية لكبار المسؤولين في المملكة، متهما المخابرات الجزائرية بترويج هذه الأخبار لزعزعة استقرار البلد.

ووفقا ليومية “الصباح” في عددها الصادر اليوم الجمعة فقد أكد المصدر ذاته أن المغرب حصل على الطائرة الجديدة في إطار تجديد أسطول القوات الجوية المغربية، على اعتبار أن الطائرة، التي كانت تستعمل في الرحلات الجوية المستعجلة لأعضاء الحكومة وكبار المسؤولين، داخل المغرب وخارجه، لم تعد صالحة، إذ تجاوزت مدة خدمتها 25 سنة، وتم وقف العمل بها قصد الإصلاح.

واعتبر المصدر أن الأخبار المروجة بخصوص الطائرة الجديدة غير صحيحة تماما، سواء تعلق الأمر بمصدرها والأغراض المخصصة لها، أو في ما يتعلق بطرازها، نافيا أن تكون مجهزة بتقنيات عسكرية متطورة.

وأضاف المصدر أن المعلومات التي تسربها بعض الجهات المعادية للمغرب تدخل في إطار حرب دعائية، ضد تجديد سلاح الجيش المغربي وتطوير كفاءاته، وتحرك خيوطها المخابرات الجزائرية.

وفي السياق ذاته ووفقا لما إستقاه موقع “سياسي.كوم” فإن أول من نشر الخبر لم يكن سوى صحفي جزائري مقرب من المخابرات الجزائرية يدعى أكرم خريف والذي نشره عبر موقع « ميدل ايست اي » المختص بأخبار شمال إفريقيا .

وننشر لكم صورا للصحفي ناشر الخبر في قنوات تابعة للحكومة و المخابرات الجزائرية :

وعبر “المختص العسكري” كما يقدم نفسه عن تضامنه مع جبهة البوليساريو الإنفصالية في أكثر من مرة , وكرهه للملكة المغربية أكثر من مرة من داخل وسائل إعلامية تابعة للنظام الجزائري .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*