تونس تعيد فتح مطاراتها أمام شركات النقل الجوي الليبية

قررت تونس إعادة فتح مطاراتها أمام كل شركات النقل الجوي الليبية اعتبارا من الثلاثاء بعدما كانت اغلقتها قبل عام لدواع أمنية في إجراء استثنت منه حينذاك الشركات الليبية التي تسير رحلات نحو تونس انطلاقا من مطاري طبرق والأبرق (شرق).

وأعلنت وزارة النقل التونسية في بيان “اعتبارا من اليوم الثلاثاء 18 أغشت 2015 سيتم إعادة فتح المجال الجوي أمام الشركات الجوية الليبية لتشغيل رحلات جوية تجارية انطلاقا من جميع المطارات الليبية, بالجهتين الشرقية والغربية على السواء, باتجاه المطارات التونسية”.

وكانت تونس أغلقت في 21 غشت 2014 مطاراتها أمام شركات النقل الجوي الليبية التي تقوم برحلات نحو تونس انطلاقا من مطارات معيتيقة ومصراتة (شرق) وسرت (وسط) وذلك بسبب تدهور الاوضاع الامنية في المناطق التي تقع فيها هذه المطارات.

وقد استثنت تونس من هذا الإجراء الناقلات الجوية الليبية القادمة من مطاري الأبرق وطبرق اللتين بقيا نقطتا الوصل الجوي الوحيدتين بين البلدين الجارين بعدما علقت شركة الخطوط الجوية التونسية المملوكة للدولة رحلاتها نحو ليبيا.

وقال حبيب المكي مدير عام “ديوان الطيران المدني والمطارات” بتونس لفرانس برس إن قرار اعادة فتح المطارات التونسية أمام الناقلات الجوية الليبية “يشمل فقط” تلك التي تسي ر رحلات نحو تونس انطلاقا من مطاري معيتيقة ومصراتة وانه لا يشمل سرت.

ومنذ حزيران/يونيو الماضي, يسيطر تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف على مدينة سرت.


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*