الحرس المدني الإسباني يفكك شبكة لتهريب والاتجار في الأسلحة

أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الجمعة عن تفكيك شبكة دولية لتهريب والاتجار في الأسلحة واعتقال 18 من أعضاء هذه الشبكة وذلك بجهة كانتابريا ( شمال إسبانيا ) وجنوب فرنسا .

وقال الحرس المدني في بيان له إن هذه العملية مكنت من حجز 196 قطعة سلاح بالإضافة إلى أربع بنادق رشاشة مع إلقاء القبض على 15 شخصا ينتمون لهذه الشبكة الإجرامية بجهة كانتابريا وآخر ببيسكاي وشخصين اثنين بفرنسا بينما يجري البحث من عن ثمانية أشخاص آخرين يشتبه ارتباطهم بهذه الشبكة .

وأكد المصدر ذاته أن قوات الحرس المدني قامت خلال هذه العملية بمصادرة وحجز 6000 خرطوشة من مختلف الأحجام ومسدس كاتم للصوت ومجموعة من الأسلحة البيضاء فضلا عن معدات لشحن الذخيرة إلى جانب مبلغ مالي يقدر ب 100 ألف أورو نقدا .

وأشار إلى أن التحقيقات حول نشاط أفراد هذه الشبكة الإجرامية كانت قد انطلقت منذ شهر شتنبر الماضي حين توصلت قوات الحرس المدني بمعلومات تفيد بأن شخصا يقيم ب ( ريوتويرتو ) التابعة لجهة كانتابريا يقوم بالمتاجرة في الأسلحة التي كانت تصل إليه من فرنسا .

وكشفت تحريات مصالح الأمن أن المشتبه به كان يسافر بشكل دوري إلى جنوب فرنسا رفقة ثلاثة أفراد آخرين بهدف الحصول على الأسلحة والذخيرة مشيرا إلى أن عناصر الحرس المدني نفذوا في إطار تفكيك خيوط هذه الشبكة 34 عملية تفتيش شملت مدن ريوتويرتو وسيلايا وسارو وصوبريماساس وبيرانغا والآستييرو وآناز فضلا عن سان سالفادور وسولاريس .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*