احداث ملعب لممارسة كرة القدم في الأفق القريب بتيفلت

تيفلت :سياسي

صادق أعضاء المجلس الترابي لمدينة تيفلت بالإجماع ، اليوم (الاربعاء )خلال أشغال دورة أكتوبر 2019 في جلستها الأولى ، على عقد اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي لمدينة تيفلت والجامعة الملكية لكرة القدم تتعلق بمشروع احداث واستغلال ملعب لممارسة كرة القدم بفضاء الدالية.

وأوضح رئيس المجلس الترابي لتيفلت عبد الصمد عرشان في كلمة له ، أن هذه الاتفاقية تتضمن مجموعة من الالتزامات الخاصة بكلا الطرفين من خلالها ستتكلف الجماعة بإنجاز المرافق الضرورية للملعب في حين أن الجامعة ستتولى إنجاز الدراسات الخاصة بهذا المشروع مع تجهيز هذا المرفق بالشعب الاصطناعي. وبعد مناقشة هذه النقطة التي جاءت في جدول الأعمال ، تم رفع توصيات ومقترحات ، نظير ، توفير سكن للعون الذي سوف يتكلف بحراسة مرفق ملعب كرة القدم والعمل على إمكانية توسيع مساحة الفضاء الذي سوف يستغل لإحداث مرفق كرة القدم مع إلزام الجامعة الملكية لكرة القدم بالتكفل بصيانة الملعب لمدة تفوق السنتين.

في حين تم المصادقة كذلك على النقطة التي تم اقتراحها في إطار عريضة من طرف إحدى جمعيات المجتمع المدني بالمدينة ، المتعلقة حول توفير الولوجيات لذوي الاحتياجات الخاصة بالفضاءات العمومية للمدينة.

وهي النقطة التي عرفت تجاوب أعضاء المجلس الذين صوتوا عليها بالإجماع كذلك. من جانب آخر ، تم المصادقة حول الرسم المفروض على شغل الأملاك الجماعية العامة مؤقتا من لدن متعهدي الشبكات العامة للمواصلات ، هذه الأخيرة التي إدراجها خلال هذه الدورة العادية ، بعد توصل مصالح الجماعة برسالة من طرف وزير الداخلية التي تطالب باخضاع متعهدي الشبكات المرخص لهم مجموعة من الأسعار والتي جاءت كالتالي بعد المصادقة عليها قصد ملاءمتها مع القرار الجباءي المعمول به. 5، 1 درهما عن كل متر خطي في حالة استعمال سطح الأرض أو باطن الأرض من أجل تمرير خطوط الاتصالات والمنشآت المرتبطة بها. 20 درهما عن كل متر على مستوى سطح الأرض بالنسبة للدواليب المعدة لإيواء المعدات التقنية الخاصة بربط وخدمة المشتركين وهواءيات الربط والمخادع الهاتفية و5000 درهما عن كل موقع لأجل إقامة المحطات الراديو كهرباءية (أبراج وهواءيات الاتصالات والتجهيزات المرتبطة بها ).

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*