swiss replica watches
الكونجرس يحقق في ثغرات محتملة في أنشطة المخابرات الأمريكية في روسيا – سياسي

الكونجرس يحقق في ثغرات محتملة في أنشطة المخابرات الأمريكية في روسيا

قالت مصادر بالكونجرس الأمريكي ومسؤولون آخرون لرويترز إن أعضاء كبارا في الكونجرس بدأوا التحقيق في إمكانية حدوث ثغرات بنشاط أجهزة الاستخبارات فيما يتعلق بالتدخل العسكري الروسي في سوريا.

وقالت المصادر بعد أسبوع من مشاركة روسيا مباشرة في الحرب الأهلية السورية ببدء حملة جوية إن لجنتي المخابرات في مجلسي الشيوخ والنواب تسعيان للتحقق من مدى إغفال أجهزة التجسس لأي مؤشرات تحذيرية ومدى سوء الحكم عليها.

وسيمثل العثور على أي ثغرات كبرى الحلقة الأحدث في سلسلة من الإخفاقات للمخابرات الأمريكية في السنوات الأخيرة من بينها مفاجأة استيلاء موسكو على شبه جزيرة القرم الأوكرانية العام الماضي والتوسع الصيني السريع في إقامة جزر في بحر الصين الجنوبي.

وقال مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون رغم أن وكالات التجسس سعت لتعزيز عمليات جمع المعلومات عن روسيا منذ الأزمة في أوكرانيا فمازالت تعاني من عدم كفاية الموارد بسبب التركيز على مكافحة الارهاب في الشرق الاوسط ومنطقة أفغانستان وباكستان.

وأصر مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية طلب عدم نشر اسمه على أنه لا توجد “مفاجآت” وأن المسؤولين عن رسم السياسات “مرتاحون” لما تلقوه من استخبارات قبل الهجوم الروسي.

وكانت أجهزة الاستخبارات تابعت بحرص الحشد العسكري الروسي في سوريا في الأسابيع الأخيرة الذي أثار انتقادات من البيت الابيض ومطالبة موسكو بتفسير أفعالها.

لكن المسؤولين الذين تحدثوا مشترطين عدم الكشف عن أسمائهم قالوا إن ضباط المخابرات والإدارة الامريكية فوجئوا بالسرعة والجرأة التي تحركت بها روسيا لاستخدام قواتها الجوية وكذلك قائمة الأهداف الروسية التي شملت مواقع مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة.


 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*