دراسة: زيت الزيتون يقلل من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة

كشف بحث أجراه علماء في كلية لويس كاتز للطب في جامعة “تيمبل” بالولايات المتحدة، أن لزيت الزيتون البكر الممتاز العديد من الفوائد الصحية، فهو يقلل من الإصابة بالأمراض المرتبطة بالشيخوخة، وأبرزها أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأظهرت أبحاث أجريت على مجموعة من الفئران، نُشرت على الإنترنت في مجلة” شيخوخة الخلايا”، أنه يؤدي كذلك إلى حفظ الذاكرة ويحمي الدماغ من الألزهايمر.
وأوضح البحث أن زيت الزيتون يقي أيضا من الأمراض التنكسية المرضية، التي تتميز بتراكم تدريجي لشكل غير طبيعي من البروتين يسمى” تاو ” في الدماغ، وتؤدي هذه العملية إلى انخفاض في الوظيفة العقلية، أو الخرف.
وقال كبير الباحثين دومينيكو براتيك، رئيس مؤسسة سكوت ريتشاردز نورث ستار لأبحاث الزهايمر، وأستاذ في أقسام الصيدلة والأحياء الدقيقة، ومدير مركز الزهايمر في جامعة تيمبل إن الأبحاث الجديدة توفر معلومات عن كيفية درء التدهور المعرفي وحماية الوصلات التي تتجمع فيها الخلايا العصبية لتبادل المعلومات ، والتي تعرف باسم المشابك العصبية .
وأضاف” لقد كان زيت الزيتون البكر الممتاز جزءًا من النظام الغذائي البشري لفترة طويلة جدًا وله العديد من الفوائد للصحة ، لأسباب لا نفهمها تمامًا، كما أنه يمكنه حماية الدماغ من أشكال مختلفة من الخرف.

المصدر: البوابة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*