شوفو اشنو قال وزير العدل اللبناني: الملك محمد السادس رجل عظيم تحمل عبء الحكم بحكمة وتبصر

وصف وزير العدل اللبناني أشرف ريفي اليوم الثلاثاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالرجل العظيم الذي تحمل عبء الحكم بحكمة وتبصر .

وأضاف الوزير اللبناني خلال لقاء جمعه اليوم في سان بترسبورغ بالوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية و تحديث الإدارة السيد محمد مبديع، على هامش أشغال الدورة السادسة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المنظم ما بين 2 و 6 نونبر الجاري بمدينة سان بترسبورغ الروسية ، أن المملكة المغربية استطاعت أن تجتاز مرحلة ما بعد الربيع العربي بأمان وبدون خسائر وذلك بفضل الدور الكبير الذي اضطلع به جلالة الملك محمد السادس الذي ينحدر من أسرة علوية كان همها الوحيد الحفاظ على استقرار الشعب وصون مصالحه ولم تكن أبدا تحركها النزعات الذاتية.

وقال المسؤول اللبناني ان المغرب عمل على تدبير المرحلة والتحول السياسي بالكثير من الحكمة وبأقل الخسائر الممكنة وذلك بفضل حكمة وتبصر جلالة الملك.

وأشار وزير العدل اللبناني إلى “أن هناك أشخاصا في منطقة الشرق الأوسط (بكل أسف) تسببوا في آلاف القتلى وهم لازالوا يسعون للحفاظ على الحكم بكل الوسائل”، متسائلا في الوقت ذاته عن الجدوى من التمسك والحفاظ على السلطة إذا كان ثمنها إراقة دماء الشعوب.

واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير المغرب في روسيا السيد عبد القادر الأشهب أوجه التعاون القائمة بين البلدين في مجال تخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد بكل أشكاله وذلك على ضوء التجربة المغربية واللبنانية .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*