بوركينافاسو ترغب في تقوية علاقات التعاون مع المغرب خاصة على الصعيد الأمني

قال وزير الدولة وزير الإدارة الترابية واللامركزية والأمن الداخلي البوركينابي، سيمون كامباوري، اليوم الجمعة بالرباط، إن بلاده ترغب في تقوية علاقات التعاون مع المغرب خاصة على الصعيد الأمني.

وأضاف السيد كامباوري في تصريح عقب لقاء عقده مع وزير الداخلية السيد محمد حصاد، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، أن “بوركينافاسو، التي تجمعها بالمملكة المغربية علاقات صداقة وتعاون مكثفة، ترغب في تقويتها أكثر خاصة في المجال الأمني”.

وقال وزير الدولة البوركينابي “لقد تم خلال هذه المباحثات التطرق لمسألة الأمن، خاصة وأن بلادي كانت هدفا، في 15 يناير الماضي، لهجمات إرهابية أودت بحياة مواطنة مغربية”.

وأشار إلى أن بلاده شهدت أعمالا مشينة وأحداثا مقلقة دفعت إلى تنظيم انتخابات، وبطريقة صحيحة، مكنت من انتخاب رئيس جديد، وتعيين حكومة جديدة مع وزير أول على رأسها، إلى جانب مجلس جديد بنواب منتخبين عن طريق الاقتراع العلني المباشر.

وأبرز المسؤول البوركينابي أن “هذه الزيارة تندرج في إطار تقوية تعاوننا على مستويات الاستخبارات والإعلام والدعم لفريقينا، حتى نتمكن حقا من محاربة الإرهاب الذي يشكل عائقا أمام تطور بلدينا”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*