تركيا تضغط على أوربا من اجل إعفاء مواطنيها من التأشيرة لدخول بلدان الاتحاد الاوربي

شددت تركيا، أمس السبت، على مسألة إعفاء مواطنيها من التأشيرة وجعلت منها شرطا أساسيا لتطبيق الاتفاق المبرم مع الاتحاد الأوروبي بشأن المهاجرين.

وفي هذا السياق، أعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو في غازي عنتاب (جنوب شرق) أن إعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول لأوروبا، وهو التزام نص عليه اتفاق بين لأنقرة والاتحاد حول المهاجرين، يكتسي أهمية “حيوية” بالنسبة إلى تركيا.

وقال داود اوغلو ، في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل التي زارت مخيما للاجئين السوريين في المنطقة، أن “مسألة الإعفاء من تأشيرة الدخول جد مهمة بالنسبة إلى تركيا، مؤكدا أنه “واثق” بأن الاتحاد الأوروبي سيقوم بكل ما يلزم بخصوص هذا الموضوع “الذي هو وعد من الحكومة (التركية) لشعبها”.

وحسب تقارير إخبارية فإنه من المقرر أن تدلي المفوضية الأوروبية برأيها بشأن مسألة إعفاء الأتراك من تأشيرات الدخول لدول الاتحاد الأوروبي مطلع ماي المقبل.

وكانت المفوضية الأوروبية قد ذكرت، مؤخرا، أنه منذ بدء تنفيذ الاتفاق الأوروبي التركي في 4 أبريل، تمت إعادة 325 مهاجرا إلى تركيا بعد إن كانوا وصلوا إلى اليونان عقب إبرام الاتفاق في 20 مارس الماضي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*