ملف اكديم ازيك في مرحلة الاستئناف: تأخير الملف لعدم جاهزيته واستدعاء المتهم الأيوبي وسط متابعة دولية

عرفت الجلسة الأولى من جلسة محاكمة متهمي احداث اكديم ازيك في مرحلة الاستئناف بمحكمة لاسئناف بسلا يوم الاتنين، حضور قوي لهيئات دفاع المتهمين ومدافعين عن أسر وضحايا الاحداث الأليمة لما يعرف باكديم ازيك بالعيون.
وتم تأجيل الملف الى يوم 23 يناير المقبل، حتى يتم استعداء المتهم الرابع محمد الأيوبي الذي لم يحضر للمحاكمة.
وتم احضار المتهمين الذين سبق ان ادانتهم المحكمة العسكرية بالرباط.
ويأتي تأجيل الملف الى الشهر المقبل، بعد مرافعات مطولة لهيئة الدفاع، والجدل الذي صاحب في تقديم طلبات المطالبين بالحق المدني.
وقرر رئيس الجلسة، التأجيل لاعداد الدفاع، واحضار المتهم محمد الأيوبي، وارجاء البث في الطلبات، مع اعداد طلبات دفاع المحامين الاجانب الذين لم يسجلوا بعد مكاتب الخبرة في هيئة المحامين بالمغرب.
واعتبرت المحكمة قضية ملف اكديم ازيك ان الملف ليس جاهز للترافع والبث.
كما سجلت المحاكمة في مرحلة الاسئتناف حضور اعلامي وطني واعلامي ودولي مهم، وتوفير شروط المتبعة في شروط مريحة، عبر عنها الملاحظون والمراقبون المغاربة والدوليين.
كما عرفت المحاكمة، حضور محامين من فرنسا واسبانيا ومتابعة صحافة دولية.
وترافع عن ضحايا الاحداث الاليمة، محامون باروزن من بينهم، الطيب عمر، عبد اللطيف وهبي، عبد الكبير طبيح، واوعمو وابراهيم الراشدي والنقيب لاانصاري، وعائشة كلاع، وعبد الصمد الادريسيب، ونوفل بلعمري….
وتأتي محاكمة متهمي اكديم ازيك بعد الجل الذي صاحب المحاكمة العسكرية، في حيث يتشبت اسر وضحايا الاحداث باصدار احكام زجرية ضد المتهمين الذي مارسوا ابشع انواع التعذيب والقتل على أبنائهم.
ورفع اسر الضحايا شعارات قوية امام باب المحكمة، نددوا بالجرائم التي وقعت بمخيم اكديم ازيك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*