أجهزة الكمبيوتر أسلحة محتملة ل«داعش»

سياسي ــ خاص

شبكة قناةسي إن إنالأمريكية يومه السبت فاتح أبريل، أن وكالات الاستخبارات وأجهزة تطبيق القانون الأمريكية تعتقد أن تنظيم الدولةداعشوالمنظمات الإرهابية الأخرى طورت طرقا مبتكرة لزرع متفجرات في أجهزة إلكترونية.

وأشارت القناة إلى أن الإرهابيين حصلوا على معدات متطورة خاصة بأمن المطارات لاختبار كيفية إخفاء المتفجرات بشكل فعال في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، حسب التقرير.

وذكر المصدر ذاته أنه من خلال سلسلة من الاختبارات التي أجريت في أواخر العام الماضي، قرر مكتب التحقيقات الاتحادي أن قنابل الكمبيوتر المحمول سيكون اكتشافها أكثر صعوبة بكثير بواسطة أجهزة الكشف عن المتفجرات من النسخ السابقة التي أنتجتها الجماعات الإرهابية.

فيما أبلغت وزارة الأمن الداخلي شبكةسي إن إنفي بيانأننا لا نناقش علنا معلومات استخباراتية محددة على وجه الخصوص، بيد أن تقييم المعلومات الاستخباراتية يشير إلى أن الجماعات الإرهابية ما زالت تستهدف الطيران التجاري من خلال تهريب متفجرات في الإلكترونيات “.

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت حظر إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والألواح والألعاب الالكترونية إلى مقصورات الركاب للرحلات الجوية المباشرة القادمة من سبع دول عربية من بينها المغرب، مشيرة إلىخطر وقوع اعتداء ات إرهابية“.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*