swiss replica watches
إيطاليا.. اعتقال مغاربة متخصصين في سرقة الالواح الشمسية وتهريبها إلى المغرب – سياسي

إيطاليا.. اعتقال مغاربة متخصصين في سرقة الالواح الشمسية وتهريبها إلى المغرب

Large solar panels are seen in a solar power plant in Hami, northwest China's Xinjiang Uygur Autonomous Region on May 8, 2013. The EU executive on May 8 proposed heavy anti-dumping tariffs of around 47 percent on imports of Chinese solar panels, a European Union source said. CHINA OUT AFP PHOTO (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

سياسي ــ هشام الفرجي

استنفرت السلطات الإيطالية، بحر هذا الأسبوع جميع أجهزتها لفك لغز اختفاء المئات من ألواح الطاقة الشمسية، تستخدمها شركات وضيعات فلاحية في إنتاج الطاقة الكهربائية بمدن مختلفة شمال ووسط البلاد، مما تسبب في خسائر قدرت بمئات الآلاف من الأورو.

وبعد تحقيقات دامت منذ فبراير من العام الماضي، تمكنت مصالح الأمن، يوم الجمعة 28 أبريل، من اعتقال 5 مهاجرين مغاربة ومتابعة آخرين في حالة سراح بعدما أثبتت التحقيقات أنهم متورطين في سرقة الألواح الشمسية ونقلها إلى المغرب.

ووفقا للاتهامات التي وجها الادعاء العام بمدينة كريمونا، فإن العصابة المغربية سرقت ما لا يقل عن 1000 لوحة شمسية تصل قيمتها الإجمالية لأكثر من نصف مليون أورو، دون احتساب الضرر الهيكلي الذي تسببوا فيه للشركات والمزارع. وكان أفراد العصابة يعملون على نقلها مفككة إلى المغرب من مينائي جنوة أو المدن الإسبانية وعندئذ يتم تجميعها وبيعها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*