الحكامة الجيدة عنوان الولاية السابقة لفوزي لقجع

سياسي: الصخيرات

انعقد الجمع العام 23 للجامعة الملكية لكرة القدم بمدينة الصخيرات بحضور النصاب القانوني.

وعرف الجمع العام حضور وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي ، الذي أثنى على عمل الجامعة خلال الولاية السابقة.

كما قدم فوزي لقجع التقرير المالي والأدبي.

وتضمن التقرير الأدبي، أهم منجزات الجامعة و البنيات التحتية، من خلال اصلاح أكثر من 60 ملعب معشوشب على أن يتم تسليم 40 مستقبلاـ، و إعادة هيكلة الجامعة انطلاقا من المقر/ الهياكل الإدارية والتدبيرية..

 

كما ابرز لقجع، ان  تحسين ظروف عمل الفرق الوطنية في البطولة الاحترافية الأولى أو الثانية تمثل في إعادة هيكلة الإدارة التقنية مع رفع من مستوى الحكام من خلال الممارسة في ظروف ملائمة,,

وعرفت الولاية السابقة لجامعة لقجع حكامة تدبير كرة القدم على مستوى الأندية  حيث ثم الشروع منذ البداية،  لكن هذا العمل يتطلب الموارد البشرية المؤهلة.
وعرفت ولاية لقجع  عقد أكثر من ثلاثين اتفاقية شراكة مع الدول الإفريقية و  تنظيم الأيام الوطنية لكرة القدم مع الانفتاح على القارة الإفريقية ، و انتخاب لفوزي لقجع باللجنة التنفيذية للكاف بعد أكثر من 12 سنة من الغياب و تنظيم مناظرة الكرة الإفريقية بالمغرب و تنظيم الجمع العام الاستثنائي للكاف بالمغرب.

 

كما قدم لقجع تقرير مالي مفصل ومدقق تمت المصادقة عليه من طرف المجلس الأعلى للحسابات، كما قام بتقرير الافتحاص المالي مكتب تدقيق محايد KPMG وهو مكتب افتحاص دولي يعمل في أكثر من 152 دولة.

و أثنى الحاضرون في الجمع العام على كل من التقريرين الأدبي والمالي وتمت المصادقة عليهما بالإجماع.

واجمع المراقبون على  إطار الحكامة التي  الذي يركز عليها فوزي لقجع حيث أن الجامعة غير مجبرة على تتبع قانون الصفقات العمومية لأنها جمعية ومع ذلك فهي تقوم بذلك.
كما ان مجموعة من الأمور لم ننجح في تطويرها من بينها كرة القدم النسوية التي تعتبر نقطة سوداء، علينا القيام بقراءة نقدية متواصلة.

وقال لقجع ات رغبة تحويل الأندية إلى شركات أمر حققنا فيها نتائج محدودة، كما العمل القاعدي ضروري لضمان الاستمرارية والنتائج.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*