حنان رحاب: ضميري مرتاح .. من التصويت على قانون02-15 لوكالة المغرب العربي للانباء

كتبت البرلمانية الاتحادية حنان رحاب:

ضميري مرتاح .. تم التصويت على قانون02-15 وكالة المغرب العربي للانباء من دون جهد كبير لتجويد النص ربحنا من خلاله نقطة اساسية رفع تمثيلية الصحافيين والمستخدمين بالمجلس الاداري الى اربعة اعضاء وهو تقدم كبير .. وصلنا اليه بعد حالة البلوكاج التي فرضناها خلال اجتماع تقديم التعديلات على مشروع القانون الاسبوع الماضي .. وليلة امس وبمناسبة عرض نفس القانون خلال الجلسة التشريعية وجدت نفسي أمام سؤال حاسم.

هل سترفع يدي لمباركة اقصاء النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبر ممثلها حضور وعضوية المجلس الاداري للوكالة.

بعد حرب ضروس شنت على النقابة الوطنية للصحافة المغربية داخل الوكالة. وسبق لي ان شاركت في وقفات احتجاجية ضد سلوكات المدير العام وضد محاربة العمل النقابي .

واخترت ان اصوت ضد قرار الاغلبية البرلمانية التي رفضت مقترح تعديل تقدمت به فرق المعارضة والقاضي باقتراح عضوية النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالمجلس الادراي للاماب وحضورها بصفة استشارية لاشغاله ..
قد اتحمل كثيرا من القسوة على ذاتي. لكن لن اتحمل رمقة عتاب من قبيلتي المهنية ومن قناعات كثيرين لم يفهموا سبب هذا الاصرار على ابقاء وكالة حاسمة في الاخبار تحت رحمة تصور عدائي للتدبير التشاركي والديمقراطي في مهنة ومؤسسة تعد عنوانا وواجهة لمستقبل المغرب الذي ننشذ جميعا……

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*