بنعتيق يوقع اتفاقية مع مجلس الجالية لتأطير شباب مغاربة العالم للدفاع عن الصحراء المغربية

افران – هشام الفرجي
ترأس الوزير المنتدب المكلف المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، صبيحة اليوم الجمعة بمقر جامعة الأخوين بافران، حفل توقيع اتفاقية شراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج، وذلك على هامش الجامعة الشتوية لفائدة شباب مغاربة العالم.
وبهذه المناسبة، قال بنعتيق ان “الاتفاقية لها طابع استثنائي وهدف وحيد وهو تعبئة شباب مغاربة العالم من اجل الدفاع على الوحدة الترابية للمملكة، وذلك من خلال تنظيم دورات تكوينية لصالحهم في مناطق مختلفة من العالم وفي المغرب أيضا حتى يتمكنون من الترافع على القضية الأولى للمغرب بدون نقص، مضيفا أن المستفيدين سيقومون بتاطير أفراد الجالية في دول الاستقبال.
وزاد بنعتيق قائلا : نحن في حاجة للانفتاح على الآخر الذي يعيش وسطه أبناء الجالية، الأمر الذي يتطلب التأطير العلمي لمعرفة جميع الجوانب التي تخص القضايا المغربية الكبرى وفي أولها قضية الوحدة الترابية.
من جانبه، قال عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، ان “حضور عدد كبير من شباب مغاربة العالم في الجامعة الشتوية يؤكد مدى الارتباط بالوطن والاستعداد للانخراط في الأوراش الكبرى المفتوحة في المغرب بما فيها قضية الصحراء المغربية”.
وشدد بوصوف على ضرورة العمل مع الشباب من افراد الجالية المقيمة بالخارج لما يحملونه من خبرات في جميع الميادين والمجالات، وتمكينهم من أدوات الترافع للدفاع عن الصحراء المغربية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*