swiss replica watches
الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا يؤدي اليمين في البرلمان – سياسي

الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا يؤدي اليمين في البرلمان

Italian re-elected 13th president Sergio Mattarella swears in, in front of senators and MPs and next to President of the Italian Chamber of Deputies, Roberto Fico (L) and President of the Italian Senate, Maria Elisabetta Alberti Casellati (R) at the parliament in Rome's Montecitorio palace on February 3, 2022. - After Italy's bickering political parties failed to agree on a candidate for his successor, and the threat of snap elections reared its head, Mattarella finally agreed for a second term on January 29. (Photo by Filippo MONTEFORTE / AFP)

أدى الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا الذي أعيد انتخابه السبت لولاية ثانية مدتها سبع سنوات، اليمين في البرلمان الخميس.

وقال ماتاريلا في حضور البرلمانيين ورئيس الحكومة ماريو دراغي إن “إطالة أمد حالة من عدم اليقين السياسي العميق والتوتر” كان يمكن أن “تعرض للخطر (…) آفاق انتعاش البلاد الملتزمة بالخروج من لحظة صعبة جدا”.

وتحدث ماتاريلا عن الأزمة الأوكرانية من دون أن يذكرها صراحة، قائلا إنه في أوروبا “لا يمكننا أن نقبل الآن (…) أن تهب رياح المواجهة مرة أخرى (…)”، مشددا على أن “عروض القوة يجب أن يحل مكانها التوافق المتبادل”.

وأعيد انتخاب ماتاريلا (80 عاما) الذي يُنظر إليه باعتبار ضمانة للاستقرار، بعد ماراثون برلماني سلط الضوء على الانقسامات العميقة بين الأحزاب المشاركة في الحكومة، في لحظة محورية للتعافي بعد كوفيد.

وبعد أن كرر ماتاريلا أنه لا ينوي أن يترشح لولاية ثانية، وافق أخيرا السبت على تولي منصبه لولاية جديدة. وقال الخميس “بالنسبة إلي كانت هذه دعوة جديدة غير متوقعة لتحمل المسؤولية، وهو أمر لا أستطيع ولم أرغب في الهروب منه”، في وقت علا التصفيق مرارا خلال إلقائه خطابه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*