swiss replica watches
رئيس الوزراء الإسباني يتعهد اقامة علاقات “أكثر متانة” مع الرباط – سياسي

رئيس الوزراء الإسباني يتعهد اقامة علاقات “أكثر متانة” مع الرباط

Spanish Prime Minister Pedro Sanchez addresses a press conference with his Slovak counterpart in Bratislava, Slovakia on March 16, 2022. (Photo by VLADIMIR SIMICEK / AFP)

دافع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الأربعاء عن موقفه بشأن الصحراء المغربية الذي عرضه لهجوم حاد في بلاده، ووعد بعلاقات “أكثر متانة” مع المغرب الذي كان ينتظر هذه المبادرة من أجل إنهاء القطيعة مع مدريد.

قال سانشيز خلال زيارته مدينة سبتة المحتلة، الواقع على الساحل الشمالي للمغرب “إننا ننهي أزمة” دبلوماسية مع الرباط، لكن “الأهم هو أننا نرسي الأسس لعلاقات أكثر متانة مع المملكة المغربية”.

وهي المرة الأولى التي يتحدث فيها سانشيز علنًا عن هذا الموضوع منذ اعلان حكومته الجمعة دعمها موقف الرباط بمنح حكم ذاتي للصحراء المغربية.

وأكد سانشيز أنه “لم يكن من الممكن أن تكون علاقات إسبانيا مقطوعة” مع “دولة استراتيجية مثل المغرب”.

وكعنصر رئيسي بالنسبة لمدريد، اشار سانشيز إلى أن “تطبيع” العلاقات هذا مع الرباط سيسمح بـ”تعزيز” ما من شأنه “السيطرة على الهجرة” من جانب المغرب الذي يتوجه منه معظم المهاجرين إلى السواحل الإسبانية.

دافع سانشيز عن قرار حكومته الذي أثار ردود فعل حادة من اليسار والمعارضة اليمينية على حد سواء، معتبراً أنه “يعزز الموقف الذي أعربت عنه بالفعل الحكومات الإسبانية السابقة” و “ينسجم مع الموقف الذي اعربت عنه دول قوية أخرى” مثل” فرنسا وألمانيا”.

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*