swiss replica watches
انطلاق محادثات روسية-أوكرانية جديدة في اسطنبول – سياسي

انطلاق محادثات روسية-أوكرانية جديدة في اسطنبول

أ ف ب)

انطلقت مفاوضات جديدة الثلاثاء في اسطنبول بين كييف وموسكو فيما تؤكد أوكرانيا أنها استعادت السيطرة على الأرض خصوصا قرب كييف، بعد أكثر من شهر على بدء الغزو الروسي.

وبدأت المحادثات بين الوفدين الروسي والأوكراني في اسطنبول بعد الساعة 10,30 صباحا (07,30 ت غ) بقليل الثلاثاء، كما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية. وهي تجري في قصر دولما بخشة في اسطنبول حيث توجد مكاتب للرئاسة التركية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الثلاثاء لدى استقباله الوفدين، إن لدى روسيا وأوكرانيا “مخاوف مشروعة”، داعيا الجانبين إلى “وضع حد لهذه المأساة” التي أدت إلى فرار حوالى 3,9 ملايين شخص من البلاد بحسب الامم المتحدة.

وقال كبير المفاوضين الروس فلاديمير ميدينسكي للوكالات الروسية إنه يأمل في أن يتمكن من “الإدلاء ببيان” بعد المحادثات “في غضون ساعات قليلة”.

وفي منتصف اليوم، لخّص نظيره الأوكراني ميخايلو بودولياك على تويتر الشروط التي حددتها كييف “ضمانات أمنية غير مشروطة لأوكرانيا ووقف إطلاق النار وقرارات فعالة بشأن الممرات والقوافل الإنسانية واحترام الجانبين قوانين الحرب وأعرافها” واصفا المفاوضات بأنها “صعبة”.

ومساء الاثنين أشار وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إلى أن “الشعب والأرض والسيادة غير قابلة للتفاوض”.

– أبراموفيتش وسيط –

وكان رومان أبراموفيتش الذي يحاول القيام بدور الوسيط بين موسكو وكييف حاضرا أيضا في افتتاح المفاوضات بحسب صورة نشرتها الرئاسة التركية تظهره وهو يستمع لكلمة إردوغان.

من جانبه، قال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف خلال مؤتمر صحافي إن “أبراموفيتش يلعب دورا لإعادة الاتصالات بين الطرفين الروسي والأوكراني” نافيا معلومات صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية ومصادر أميركية أشارت الى أن أبراموفيتش ومفاوضين أوكرانيين اثنين عانوا عوارض تدفع إلى الاعتقاد باحتمال حصول تسميم بعد جولة سابقة من المحادثات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*